تنظيم داعش يسّيطر على عدة تلال في ريف حمص الشرقي ويقتل ضابط من الحرس الثوري الإيراني


سيطر تنظيم داعش ،أمس الاثنين، على عدة تلال كانت تتمركز بداخلها قوات النظام في منطقة الدوّة غربي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، يأتي ذلك عقب معارك عنيفة دارت بين الطرفين في المنطقة، أسفرت عن مقتل وإصابة 11 عنصر للنظام وتدمير دبابة نوع “T72” تابعة لهم.

وأكد مراسل راديو الكل في حمص، على تمكن التنظيم أيضاً من الإستيلاء على قاعدة إطلاق صواريخ نوع “كونكورس” الحراريَّة المضادَّة للدروع، وصاروخيّ “كونكورس”، ومدفعي هاون عيار”120” ملم وكمية كبيرة من الذخائر.

وأضاف على مقتل 6 عناصر آخرين للنظام بينهم ضابط برتبة عقيد من الحرس الثوري الإيراني يُدعى “قاسم غريب” ومقدم في النظام يُدعى “علي ميا”، وذلك جراء نصب تنظيم داعش كمين ٍ محكم لهم شرق منطقة أم التنانير.

وأشار مراسلنا إلى سيطرة التنظيم على قرية التياس قرب مطار “T4” العسكري، منوهاً على استمرار الإشتباكات الشرسة بين داعش وقوات النظام في محيط المطار، استهدف التنظيم خلالها تجمعات قوات النظام المتمركز بداخل المطار بصواريخ الغراد.

و بالانتقال إلى الريف الشمالي لحمص، قال مراسلنا أن لا تزال الإشتباكات بين قوات النظام والثوار مندلعة على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة وجبهة عيون حسين، ولكن هذه الليلة كانت الاشتباكات على وتيرة أعلى، مضيفاً على قيام قوات النظام باستهداف الجبهة بكافة أنواع الأسلحة.

وفي السياق، تعرضت قرية الحلموز التابعة لبلدة الدار الكبيرة لقصف بمدافع “57” والرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في الكلية الحربية وقرى قنية العاصي وجبورين، في حين طال قصف جوي مدينة الحولة وقرية القنيطرات، دون وقوع خسائر بشرية.

أما في حي الوعر، أكد مراسلنا على استهداف قوات النظام الحي المحاصر بأسطوانة متفجرة وبالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، بالترافق مع اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والثوار على جبهة الجزيرة السابعة داخل الحي.

وبالإنتقال للأوضاع الإنسانية والخدمية، أفاد مراسل راديو الكل عن قيام بعض الجمعيات الخيرية بتوزيع ملابس العيد على الأطفال بالمجان في بلدات تلبيسة والدار الكبيرة والزعفرانة، وأشار أيضاً إلى توزيع المجالس المحلية في بلدات الريف الشمالي مادة الخبز بالمجان على العوائل الفقيرة، تحديداً بعض حصاد محصول القمح وشراء جزء منه من قبل هذه المجالس.

للإطلاع أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى