تنظيم داعش يسّيطر على قرية الصلالية جنوب شرق الحسكة وقوات النظام الوحدات الكردية تستقدمان أرتال عسكرية نحو المدينة


سيطر تنظيم داعش ،اليوم الخميس، على قرية الصلالية جنوب شرق الحسكة وعلى أحياء ( النشوة الغربية – النشوة الشرقية – النشوة فيلات – النشوة شريعة – كلية الآداب والعلوم الإنسانية – السكن الشبابي – حي الليلية).

وأشار الناشط الإعلامي عبد الله الأحمد لراديو الكل، إلى استقدام تنظيم داعش ،يوم أمس، عناصر جديدة تابعة له قادمة من العراق تحت اسم “جيش الخلافة”، وتقدمه في الأجزاء الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة، وتمكنه من قتل 3 ضباط من صفوف النظام أثناء تسلله لتلك النقاط.

وأكد الأحمد على إمكانية تنظيم داعش اقتحام المربع الأمني التابع لقوات النظام في مدينة الحسكة، عن طريق نهر الخابور المجاور بسبب جفاف المياه في النهر.

وعلى صعيد القصف، قصف تنظيم داعش المربع الأمني للمدينة بالهاون، في حين ألقى طيران النظام براميل متفجرة على قرية العطالة، وشن الطيران الحربي غارات على مدينة الشدادي والأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة الحسكة.

من جهة ثانية، بيّن الناشط الإعلامي على استقدام قوات النظام رتلاً عسكرياً من الفوج 154 طرطب من القامشلي إلى الحسكة، بدورها استقدمت الوحدات الكردية رتلأ مشابهاً من مقرات وحدات الأسايش في القامشلي نحو الحسكة.

المزيد من المعلومات عن أحدث التطورات والأوضاع الميدانية في مدينة الحسكة وريفها نسمعه بمداخلة الناشط الإعلامي عبد الله الأحمد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى