تنظيم داعش يسّيطر على قريتي الباردة ورهطان وأنباء عن اقتحامه لمطار “T4” العسكري بريف حمص الشرقي


سيطر تنظيم داعش ،مساء أمس، على قريتي الباردة ورهطان في محيط مطار “T4” العسكري بريف حمص الشرقي، عقب إشتباكات عنيفة مع قوات النظام في المنطقة منذ 3 أيام.

وأشار مراسل راديو الكل في حمص، بتوارد أنباء بتمكن التنظيم ،صباح اليوم، اقتحام مطار“T4” والسيطرة على كتيبة المدفعية بداخله جراء تفجير سيارة مفخخة محملة بنحو 10 طن من المواد المتفجرة، الأمر الذي أدى لمقتل عشرات عناصر النظام وهروب آخرين.

ونوّه في السياق على استهداف طيران النظام الحربي بعدة غارات جوية محيط المطار لمنع تقدم التنظيم، وأكد في الوقت ذاته على أن تقدم داعش في الفترة الأخيرة مكنّه من السيطرة على ما يقارب 60% من ريف حمص الشرقي.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، بيّن مراسلنا على إلقاء طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على قرية السعن والمزارع الشرقية لمدينة تلبيسة، واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع خسائر بشرية.

في حين دارت اشتباكات ،ليلة أمس، بين الثوار وقوات النظام على جبهة أم شرشوح والهلالية باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وإسناد مدفعي من قبل قوات النظام باستهداف الجبهة بمدافع الهاون والدبابات.

أما في حي الوعر، أفاد مراسلنا بإستهداف قوات النظام الحي المحاصر بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة الجزيرة السابعة.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة عين حمص وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى