تنظيم داعش يعرض عبر شاشات كبيرة في شوارع مدينة الرقة مقاطع “فيديو” لأعماله الحربية وإعداماته الميدانية


بحضور أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر تنظيم داعش عند دوار الساعة في مدينة الرقة، قام التنظيم مساء أمس بعرض مجموعة من مقاطع “الفيديو” عبر شاشات كبيرة وضعها في شوارع المدينة، لإظهار إعداماته الميدانية التي نفذها في سوريا والعراق في وقتٍ سابق، وأعماله الحربية تحديداُ في مطار كويرس العسكري بريف حلب وفي ريف حمص الشرقي.

ورجح الناطق بإسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح لراديو الكل، أن هدف التنظيم من عرض هذه المقاطع رفع معنويات عناصره وإقناع المدنيين في الرقة إنه لا يزال مسيطر على الأوضاع العسكرية في المناطق التي يسيطر عليها، وتمهيداً لمنع استخدام التلفاز في المدينة وإقتصار الحصول على الأخبار عن طريق الشاشات.

وفي السياق أشار إلى إعلان التنظيم عبر مساجد الرقة حاجته للتبرع بالدم في العيادات الطبية التابعة له، وذلك لإسعاف عناصره الذين أصيبوا في غارات التحالف الدولي التي استهدفت مقراته في الأيام القليلة الماضية في الطبقة والرقة، ونوّه الصالح على تجاوز قتلى داعش خلال هذه الغارات 100 قتيل.

من جهة آخرى أفاد بإعدام التنظيم عنصرين من صفوفه في مدينة الطبقة قرب دوار جامع الفرقان بتهمة قتل آحد زملائهم وسلب أمواله.

وفي تطور آخر قال الصالح أن قنبلة يدوية انفجرت بيد مجموعة من الأطفال من مخلفات داعش في حي الإسكان غربي تل أبيض، ما أسفر عن وفاة طفل بعمر 6 سنوات وإصابة طفلين آخرين بجراح خطيرة تم نقلهم إلى المشافي التركية.

مزيد من التفاصيل مع الناطق بإسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح من الرقة | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى