تنظيم داعش يفتح الطريق أمام دخول سيارات المازوت في ريف حلب الشمالي وطيران النظام يستهدف المنطقة بالغارات الجوية


أكد مراسل راديو الكل في حلب، على فتح تنظيم داعش ،مساء أمس الاثنين، الطريق أمام دخول سيارات المازوت من مناطق سيطرته في ريف حلب الشمالي إلى المناطق المحررة في مدينة الباب وقرية أم حوش، ونوّه في الوقت ذاته على استهداف طيران النظام الحربي تجمع سيارات المازوت في المنطقة ما أدى لإشتعال حرائق ضخمة دون وقوع خسائر بشرية.

وفي سياقٍ متصل، تورادت أنباء على انخفاض سعر برميل المازوت في حلب من 90 ألف ليرة سورية إلى 30 ألف، نتيجة سماح التنظيم مرور سيارات المازوت حتى فجر اليوم، وأشار مراسلنا إلى وصول شحنات المازوت مع هذا اليوم إلى أحياء حلب.

وبخصوص قصف النظام، ألقى طيران النظام المروحي ،صباح اليوم الثلاثاء، برميل متفجر على حي الأنصاري الشرقي ما أسفر عن إصابة مدني وأضرار مادية في قطاع المجلس المحلي للحي، وطالت البراميل أيضاً أحياء المشهد والزبدية وباب النيرب وقريتي بنان الحص والمنصورة واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي السياق، قضى مدني وأصيب آخرون جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة حي الزبدية، وقصفت بـ 4 صواريخ أرض أرض نوع “فيل” حي الراشدين الشمالي.

وبالإنتقال إلى جبهات المعارك، دارت اشتباكات بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى في حي الإذاعة وجب الشلبي والراشدين والراموسة والبحوث العلمية وصلاح الدين وسيف الدولة والخالدية والأشرفية وسط المدينة.

وعلى جبهات حندرات وباشكوي وبالبريج شمالاً، وفي الوضيحي والشيخ سعيد والعزيزية جنوباً، استهدف فيها الثوار بقذائف الهاون والمدفعية تجمعات قوات النظام في محاولة منهم التقدم في الجبهات.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة حلب وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمد زيدان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى