تنظيم داعش يقتل 16 عنصر لقوات النظام إثر تفجّير سيارتين مفخختين على أسوار مطار “T4” العسكري في ريف حمص الشرقي


فجّر تنظيم داعش ،أمس الأحد، سيارتين مفخختين على أسوار مطار “T4” العسكري في ريف حمص الشرقي، الأمر الذي أسفر عن مقتل 16 عنصر من صفوف النظام، عقِبَ ذلك اندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم من جهة وقوات النظام والمليشيات المساندة لها من جهة آخرى بمحيط المطار في محاولة من داعش لإقتحامه.

وأشار مراسل راديو الكل في حمص، بتمكن التنظيم من أسر عنصرين من مليشيات حزب الله خلال هذه الإشتباكات، ونوّه على قيام التنظيم بإستهداف تجمعات النظام أيضاً داخل المطار بصواريخ غراد،

وفي سياق آخر أفاد مراسلنا بتمكن الثوار من قتل 9 عناصر لقوات النظام وإصابة آخرين وذلك جراء تفجير سيارة “بيك أب” مزودة برشاش دوشكا كانوا يستقلونها على طريق (حماه – سلمية) المتاخم لريف حمص الشمالي، جراء تلغيم كامل الطريق بالعبوات الناسفة.

وبخصوص قصف النظام قال مراسلنا أن قوات النظام استهدفت مدينة تلبيسة وبلدتي حوش حجو والسعن بالمدفعية الثقيلة وعربات الشيلكا ومدافع “57”، دون وقوع خسائر بشرية.

وأشار إلى تجدد الإشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهات مدينة تلبيسة الغربية والجنوبية “الهلالية وأم شرشوح والسعن وحوش حجو” استهدفت خلالها مدفعية النظام نقاط الإشتباك.

وبالإنتقال لحي الوعر أكد مراسلنا على قصف قوات النظام بقذائف الدبابات ونيران عربات الشيلكا الحي المحاصر بشكل جنوني ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة حمص وريفها وافنا بها مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى