تنظيم داعش يُعيد إغلاق الطرقات أمام مرور صهاريج المازوت في مناطق سيطرته بريف حلب الشمالي


أكد مدير مكتب راديو الكل في حلب محمد نهاد، عن قيام تنظيم داعش ،بعد عصر اليوم، بإعادة إغلاق الطرقات أمام مرور صهاريج المازوت من مناطق سيطرته في ريف حلب الشمالي ،دون معرفة الأسباب، بعد أن سمح بمرور عدد قليل من الصهاريج ظهر اليوم.

وبخصوص قصف النظام ، قضى مدنيان وأصيب آخرون بجراح ،اليوم السبت، إثر قصف جوي لطيران النظام الحربي على مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي، من جانبه ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء الزبدية والسكري والمشهد والإنذارات ومناشر البريج واقتصرت الأضرار على المادية.

وأضاف نهاد، عن قصف طيران النظام الحربي قريتي أم القرى والوحشية بغارات جوية، ومدينة إعزاز وقرية الطامورة بالصواريخ الفراغية.

أما على صعيد الاشتباكات، فاستمرت الإشتباكات المتقطعة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى، في محيط تلة المحروقات بعد إستعاد الثوار السيطرة عليها، وجرت بعض المناوشات بين الطرفين في حلب القديمة وفي جبهات الريف الجنوبي.

وفي السياق، استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في كرم الطرّاب بقذائف المدفعية ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر النظام بين قتيل وجريح.

من جهة آخرى، أكد نهاد على إعلان تنظيم داعش السيطرة على 4 حواجز تابعة لقوات النظام على طريق (حلب – سلمية) وبذلك يقطع التنظيم طرق إمداد النظام في ريف حلب الجنوبي.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، فيشهد حالة هدوء كاملة لخطوط التماس بين الثوار وتنظيم داعش، وسط قيام داعش بحفر خنادق دفاعية لعزل مناطق سيطرته ومنع محاولات الثوار من التقدم .

للإطلاع أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة حلب وريفها مع مدير مكتب راديو الكل محمد نهاد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى