توزيع 6500 شادراً على نازحي الشمال.. والدفعة الثانية الخميس المقبل

راديو الكل – خاص

كشفت منظمة احسان للإغاثة والتنمية عن بدء مشروع توزيع الشوادر في مخيمات إدلب وحلب واللاذقية، وذلك ضمن سلسلة مشاريع الايواء والمواد غير الغذائية التي تنفذها المؤسسة، مشيرة إلى تأمين 14 ألف شادر لتوزيعها ضمن المخيمات، وقد بدأ فعلياً توزيع 6500 شادراً، أغلبها في ريف إدلب ثم ريف اللاذقية ثم ريف حلب.

وقال مدير مشروع توزيع الشوادر في منظمة احسان محمد عمار لراديو الكل إن الحصة الأكبر من الشوادر ذهبت لنازحي إدلب وشملت 3000 عائلة في ريف إدلب الغربي، موزعة على مخيم الزوف، ومخيم صلاح الدين، ومخيمات أوبين، بالاضافة الى أماكن تواجدهم في مخيمات ريف اللاذقية في قرية اليامضية الحدودية مع تركيا.

وعن تفاصيل توزيع الشوادر، قال العمار، أنه تم توزيع 2500 شادراً في مخيمات اللاذقية، و3 آلاف شادر في مخيمات ريف إدلب، و1000 شادر في مخيمات ريف حلب. منوهاً بأن الدفعة الثانية ستوزع يوم الخميس، وأن المشروع كلف مايقارب 150 ألف دولاراً

وكانت مؤسسة إحسان بدأت قبل ذلك مشروع الدعم الزراعي في محافظة إدلب، ويهدف إلى زراعة القمح بمساحة أربعة دونمات، بحيث يستفيد من المشروع خمسمئة وخمسين أسرة، وتخصص مساحة دونم واحد لزراعة الخضار.

وقام فريق المراقبة والتقييم بمؤسسة إحسان للإغاثة والتنمية بمراجعة مجموعة من المشاريع كانت قد نفذتها في محافظة إدلب خلال العام الحالي مع مسؤولي عدة مجالس في المحافظة، وذلك بهدف تعزيز دور المجالس ورفع مستوى التنسيق والتشاور، والاطلاع على أثر المشاريع، والكشف عن أية معوقات أو مسائل ليتم العمل على تداركها حسب المؤسسة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى