جرحى مدنيون جراء سقوط 4 صواريخ أرض أرض على حي الوعر المحاصر بحمص مساء أمس

استهدفت قوات النظام ،مساء أمس وعند موعد الإفطار، حي الوعر المحاصر في حمص بـ 4 صواريخ أرض أرض من تمركزاتها قرب جسر مصياف، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجراح ودمار هائل في المبانٍ السكنية، تلا ذلك إطلاق نار عنيف من عربات الشيلكا اضافة لقصفٍ بقذائف الدبابات، كما شهد الحي اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الجزيرة السابعة.

أما في الريف الشمالي، أفاد مراسل راديو الكل في حمص، عن قصف قوات النظام بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة مدينة الحولة وقرية حوش حجو من تجمعاتها في حاجز مريمين وقرية الأشرفية، دون وقوع خسائر بشرية، في حين تجددت الإشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام على الجبهات الغربية والجنوبية لمدينة تلبيسة.

وعن الشأن الإنساني في بلدات الريف الشمالي، أكد مراسلنا على توزيع مؤسسة الإغاثة الدولية ،يوم أمس، 600 سلة غذائية في بلدة الدار الكبيرة، اضافة لتقديمها مساعدات إنسانية لكافة البلدات.

انتقالاً إلى الريف الشرقي، دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في منطقة خنيفس وحقول شاعر وجحار وليد، وفي محيط مطار T4 العسكري.

وعن آخر التطورات في مدينة تدمر، نوّه مراسلنا على عدم توارد معلومات مؤكدة عن قيام تنظيم داعش بتفخيخ المنطقة الآثرية لتفجيرها لاحقاً داخل المدينة، وسط انقطاع المواد الغذائية عن تدمر بسبب إغلاق النظام الطرق المؤدية إليها، مشيراً في الوقت ذاته عن انقطاع التيار الكهربائي والمياه بشكل تام في المدينة، مع وجود محاولات من قبل الشبان استخراج المياه من الآبار الجوفية في أحياء المدينة القديمة.

عن آخر التطورات والمستجدات الميدانية والإنسانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى