جرحى مدنيون في قصف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة عدة أحياء محررة في حلب


أُصيب عدد من المدنيين بجراح جراء إلقاء طيران النظام المروحي ،صباح اليوم، براميل متفجرة على أحياء بستان القصر والفردوس وباب الحديد في حلب، فيما تعرضت حلب القديمة لقصفٍ بصاروخين من قبل الطيران الحربي خلّف عدد من الجرحى، في حين سقطت قذائف مدفعية في محيط القصر البلدي وحي شارع النيل ،الخاضعين لسيطرة النظام، ما أدى لأضرار مادية في الأبنية السكنية.

وأضاف مراسل راديو الكل في حلب، عن استهداف طيران النظام الحربي ،يوم أمس، حي القاطرجي بصاروخ ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، في حين سقط برميل متفجر على حلب القديمة واقتصرت الأضرار على المادية.

وعلى صعيد الإشتباكات، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في جبهات الراشدين والبحوث العلمية والأشرفية والليرمون والخالدية وجميعة الزهراء وسط المدينة، وعلى جبهات الشيخ سعيد وعزيزة وكرم الطراب بالريف الجنوبي، استخدم فيها الثوار صواريخ تاو وقذائف مدفع جهنم تمكن الثوار خلالها من اقتحام عدة أبنية في جبهة الخالدية.

من جهة آخرى، نوّه مراسلنا عن إعلان كتائب أبو عمارة ،عبر مقطع فيديو، مقتل نائب قائد أبو الفضل العباس في حي الحمدانية بحلب أمس الثلاثاء.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، تجددت الإشتباكات العنيفة بين الثوار وتنظيم داعش في جبهات (صوران إعزاز – مارع – تل مالد) في محاولة من الثوار اقتحام هذه الجبهات استخدموا فيها كافة الأسلحة الثقيلة وقذائف المدفعية.

وعن الشأن الإنساني والخدمي، أكد مراسل راديو الكل على عودة متقطعة للتيار الكهربائي إلى جميع أحياء حلب المحررة، أما بالنسبة للمياه فشهدت المنطقة الشرقية للمدينة عودة خجولة للمياه.

وبيّن في مستهل حديثه عن عمل جميع الأفران في حلب ولكن لساعات قليلة من أجل التقنين في مادة المازوت، حيث بلغ سعر اللتر الواحد 450 ليرة سورية وسط انقطاع تام في المحروقات.

وعن آخر الأحداث الميدانية في مدينة حلب وريفها وافنا بها مراسل راديو الكل محمد زيدان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى