جيش الفتح يستهدف بعشرات القذائف تجمعات قوات النظام المحاصرة في مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب

أمطر جيش الفتح ،مساء أمس، بعشرات القذائف المدفعية مطار أبو الظهور العسكري التابع لقوات النظام في ريف إدلب، وتواردت أنباء عن سقوط عدد من عناصر النظام بين قتيل وجريح.

كما استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في حاجزي العلاوين والمنشرة وحققوا اصابات مباشرة، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط الحاجزين وقرب قرية الكفير، في محاولة من الثوار اقتحام القرية.

وعلى صعيد القصف، أفاد مدير مكتب راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص عن إلقاء طيران النظام المروحي ،ليلة أمس، براميل متفجرة على مدينة أريحا ما أدى لاستشهاد طفلة ورجل مسن واصابة 7 آخرين بجروح، في حين وجه المدنيين نداءات استغاثة لإنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض، كما قضى مدني جراء قصف مماثل ببرميل متفجر في بلدة معرة مصرين.

وأشار بصبوص في مستهل حديثه، عن تردي الوضع الإنساني والخدمي في بلدات ريف إدلب المحررة، في ظل انقطاع مادة المازوت وارتفاع سعر البرميل الواحد من المازوت بحوالي 5 أضعاف، بعد إغلاق تنظيم داعش طرق الإمداد القادمة من دير الزور والرقة، ما ينذر بكارثة إنسانية محتملة، حيث أوضح عن انقطاع المياه والتيار الكهربائي منذ عدة أيام، وتوقف عدد من الأفران الآلية وسيارات النقل، وتخوف كبير من توقف سيارات فرق الدفاع المدني والمشافي الميدانية.

لمزيد من التفاصيل عن الوضع الميداني في مدينة إدلب وريفها مع مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى