رابع معمل أدوية يتوقف عن العمل في حلب بسبب القصف الروسي

راديو الكل – خاص

تسبب استهدف الطيران الحربي الروسي معمل آسيا للصناعات الدوائية في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي بدمار أجزاء كبيرة منه واحتراق الآلات وتوقفه عن المعمل

وقال مراسل راديو الكل في حلب مجاهد أبو الجود إن المعمل لم يكن يخضع لسيطرة أي جهة عسكرية وهو يقع في منطقة يسيطر عليها لواء احرار سورية والذي يقدم له الحماية العسكرية بالتنسيق مع إدارة المعمل المقيمة خارج سورية، علماً أنه كان يخضع قبل ذلك لداعش وبعدها جيش المهاجرين

وبين أن هذا الاستهداف يجعل من آسيا رابع معمل دوائي يغلق أبوابه خلال الفترة الماضية في حلب  حيث تدمر معمل أوبري للصناعات الدوائية قبل ذلك بسبب قربه من منطقة الاشتباكات بريف حلب الجنوبي . واستهدف معمل الوطنية للصناعات الدوائية بسبب استهدافه من قبل قوات النظام وتدمرت اجزاء كبيرة منه، كما توقف معمل كيمي للصناعات الدوائية بسبب استهدافه من قبل قوات النظام.  وتوقف معمل بركات للصناعات الدوائية بسبب قربه من مناطق الاشتباكات .

علما ان انتاج هذه المعامل يغطي 40% من الادوية المتوفرة في حلب، واذا استمر توقفها عن العمل سيواجه السكان مشكلة انقطاع الاصناف المهمة والضرورية لحياة المواطنين .

 

ويعتبر معمل “أسيا” للصناعات الدوائية من أكبر معامل الصناعات الدوائية في الشرق الأوسط، وتعرضت هذه المنشأة كغيرها من معامل حلب وريفها إلى عمليات النهب والقصف المتكررة، وانتقلت السيطرة على هذه المنشأة من فصيل لأخر بحسب سيطرة كل من فصائل الثوار على المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى