سرقات الخبز وراء حل المجالس المحلية في القنيطرة

راديو الكل ـ خاص

تحدثت مصادرٌ لراديو الكل عن جهودٍ تقومُ بها محافظة القنيطرة الحرة لتأمين المستلزمات المعيشية للمواطنين، لكن هذهِ الجهود تصطدمُ بضعفِ الإمكانيات المالية وشحِ الموارد.

وكشف المحافظ عن حلِّ جميعِ المجالس حالياً، منوهاً بأنهُ يجري العمل على إعادةِ هيكليتِها حالياً، وخاصةً بعد اتهامِها بسرقةِ الخبز. وسيعادُ تشكيلُ هذهِ المجالس بحيث تضمُ أصحابَ الكفاءات والشهادات العليا.

وطالب معنيونَ بتفعيلِ عملِ اللجنةِ الرقابية لأن صلاحَها يعني صلاحَ عملِ المحافظة بشكلٍ عام وينعكسُ على المهجرينَ والنازحين.

وبينَ مصدرُ راديو الكل أنه تمَّ خلال الأسبوع المنصرم توزيعُ سللٍ اغاثية على مهجري القنيطرة باستثناءْ المخيمات، وذلك بجهودِ منظمةٍ أمريكية، ولكن الحصص لم تصل إلى فئةٍ كبيرة من المستحقين، حيث إن هناك عائلات لم تحصل على ايةِ اعانة منذُ 3 اشهر لكونِها لاتتبعُ إلى المجلسِ المحلي للمهجرين وانما تتبع لمجالسٍ أخرى لاتستطيعْ التعامل مع المؤسساتِ الاغاثية، وذلك لنقص خبرتِها وهذا يؤثرُ بدورِه على كمياتِ المساعدات المقدَمة للنازحين.

يذكر أن مجلسَ محافظةِ القنيطرة أكدَ مؤخراً أنه لاعلاقةَ لقرارِ حلِ مجالس القنيطرة بقضايا فساد، معتبراً أن هذا الإجراء روتيني ويُتخذُ مع انتهاءِ ولايةِ كل مجلسِ واستلامِ مجلسٍ جديد، وأنه لاعلاقةَ لحلِ المجالس بقضايا الفساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى