سقوط 3 صواريخ موجهة على مدينة دوما.. وبراميل متفجرة على داريا في ريف دمشق

سقطت “3” صواريخ موجهة ،صباح اليوم، على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق خلال نصف ساعة، وأفاد مراسل راديو الكل، بعدم التأكد من مصدر الصواريخ إن كان من قبل قوات النظام أو الطيران الروسي حتى الآن.

وأشار إلى سقوط أحد الصواريخ على منطقة الحميرة وسط دوما ما أدى لدمار مبنى بشكل كامل، دون سقوط إصابات في صفوف المدنيين بسبب خلو البناء من المدنيين.

وفي السياق أصدرت هيئة إدارة الكوارث في الغوطة الشرقية وحي جوبر بياناً طالبت فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن التدخل من أجل إيقاف قصف الطيران الروسي وهجمات المليشيات الإيرانية على المدنيين في الغوطة، كما طالبت بفتح معابر إنسانية لإخلاء الجرحى وضمان سلامتهم، والعمل على تأمين مناطق آمنة داخل الغوطة وإدخال المساعدات الإنسانية، ودخول لجنة حقوقية إلى المنطقة لتقصي الحقائق وتوثيق جرائم الأسد وروسيا وإيران، إضافة لمطالبة جامعة الدول العربية والدول الصديقة للتدخل لإنهاء معاناة الشعب السوري.

من جهة ثانية أوضح على اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهتي نولة وجوبر الدمشقي، دون أن يتمكن النظام من التقدم في المنطقة.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات الميدانية في الغوطة الغربية، بيّن مراسلنا على إلقاء طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على مدينة داريا، في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في اللواء “104” بنيران القناصات قرية بسيمة في وادي بردى، ولم ترد معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين.

مزيد من الإيضاحات حول آخر التطورات في مدينة دمشق وريفها مع مراسل راديو الكل مازن الأطرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى