شهداء وجرحى جراء تنفيذ طيران النظام أكثر من 25 غارة على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي أمس الجمعة

أفاد مراسل راديو الكل في حمص، عن تنفيذ طيران النظام الحربي أكثر من 25 غارة جوية ،مساء أمس، على منازل المدنيين في الحي الشرقي والجمعيات الشمالية في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ما أدى لإستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجراح بينهم أطفال ونساء.

مشيراً في الوقت ذاته، على تردي الأوضاع الإنسانية في مدينة تدمر ،التي يسيطر عليها تنظيم داعش، على جميع الأصعدة تحديداً انقطاع مياه الشرب حيث يلجأ المدنيين لإستخراج المياه الغير صالحة للشرب من الآبار الجوفية.

وبالإنتقال للريف الشمالي، تجددت الإشتباكات العنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى، على جبهات مدينة تلبيسة (أم شرشوح – الهلالية – حوش حجو)، وسط استهداف قوات النظام المتمركزة في قريتي المشرفة وأكراد الداسنية نقاط الإشتباك بقذائف الهاون.

في حين تعرضت قرية غرناطة لقصفٍ بقذائف مدفع “57” من تجمعات قوات النظام في قرية كفرنان، بينما استهدفت بالرشاشات الثقيلة من حاجزي القبو ومؤسسة المياه منازل المدنيين والمحاصيل الزراعية في مدينة الحولة.

وعن الشأن الإنساني في بلدات ريف حمص الشمالي، أكد مراسلنا على إنشاء الجميعات الخيرية مطابخ رمضانية في المنطقة، حيث تقوم بتوزيع وجبة “إفطار صائم” للمدنيين بشكل يومي، كما أضاف عن توزيع مادة الخبز بشكل يومي ومجاني في بلدة الدار الكبيرة.

عن آخر التطورات الميدانية والإنسانية في مدينة حمص وريفها وافنا بها مراسل راديو الكل محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى