صواريخ الثوار تستهدف تجمعات قوات النظام داخل الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية بحلب موقعةً عشرات القتلى والجرحى في صفوفها


استهدف الثوار ،مساء أمس، بصواريخ الغراد رتلاً وتجمعاً لقوات النظام داخل الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية بحلب، ما أسفر عن سقوط عشرات من عناصر النظام بين قتيل وجريح، ودمروا أيضاً مبنى كان يتحص بداخله نحو 30 عنصراً من قوات النظام في حي جمعية الزهراء ما أدى لدمار المبنى ومقتل جميع عناصره إثر استهدافه بمدفع موجه.

وفي السياق، أفاد مراسل راديو الكل في حلب، عن تدمير دبابة ومدفعين عيار “23” و”14,5″ عند دوار السلام في حلب الجديدة وقرب معمل الكرتون.

وبالإنتقال لجبهات المعارك، تجددت الإشتباكات بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى في أحياء حلب الجديدة وجمعية الزهراء والخالدية وبني زيد وقريتي نبل والزهراء، استهدف الثوار خلالها تجمعات النظام بالقذائف المدفعية دون أن يحرزوا أي تقدم ملحوظ.

ونوّه مراسلنا على مقتل نحو 100 عنصر لقوات النظام وإصابة أكثر من 300 آخرين خلال معارك “عمليات فتح حلب” في الأيام القليلة الماضية.

أما بخصوص القصف، أشار مراسلنا إلى ارتقاء طفلة شهيد وإصابة آخرين بجراح جراء استهداف طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية بلدة بيانون بالريف الشمالي، وشنَّ عدة غارات جوية آخرى على مدن وبلدات الزربة وحيان ودير حافر وعندان.

من جانبه، ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على أحياء الإنذارات والميسر وجمعية الزهراء والقسم المحرر من حي الخالدية، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأكد مراسل راديو الكل من جهة آخرى، على تمكن كتائب الصفوة الإسلامية ،يوم أمس، من ضبط سيارة مفخخة كانت مركونة بسوق سد اللوز الشعبي في حي الشعار وتفكيك ألغامها المتفجرة ومادة “C4”.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة حلب وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمد زيدان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى