طائرات التحالف الدولي تقتل 6 عناصر لتنظيم داعش وتدمر عدة آليات تابعة لهم في ريف الرقة

أكد الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح من الرقة لراديو الكل، عن تنفيذ طائرات التحالف الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية عدة غارات جوية على مقرات تنظيم داعش في ريف مدينة الرقة.

وفي التفاصيل، شنت طائرات التحالف غارة على مقرات تنظيم داعش في استراحة الصقر شمال مدينة عين عيسى، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من صفوفه، كما طالت غارات مماثلة معاقل التنظيم في مناطق معدان وصوامع سلوك والمبعوجة وكفيفة ومحيط تل أبيض ، ما أدى لسقوط عدد من عناصر داعش بين قتيل وجريح اضافة لدمار عدة آليات تابعة لهم.

من جهة آخرى، أفاد الصالح عن سيطرة القوات الكردية على قرى البوغا وعطشانة ومفرق أبو صرة عقب معارك عنيفة مع تنظيم داعش، في الوقت الذي واصلت فيه القوات الكردية التقدم نحو مدينة عين عيسى والذي بات يفصلها عنها نحو 13 كيلو متر.

وعن انتهاكات تنظيم داعش في مدينة الرقة، قال الناطق باسم الحملة أن التنظيم قام بإبلاغ الأهالي عبر مكبرات المساجد، عن مصادرة كل سيارة تحاول الخروج من المدينة باتجاه الشريط الحدودي، كما أبلغ الأهالي بتخزين المواد الغذائية خاصة مادة الطحين بسبب ارتفاع وتيرة الاشتباكات في المنطقة على حد وصفه، في حين قام تنظيم داعش بإفراغ مدينة سلوك من عناصره وقام بتدمير المنازل قبل الخروج من المدينة.

وفي سياقٍ منفصل، أكد الصالح عن دخول نحو ألفي نازح عبر بوابة حدودية إلى تركيا، في حين سجل وفاة طفلة صاحبة 4 أعوام بسبب الإزدحام الشديد على الشريط الحدودي الفاصل بين سوريا وتركيا.

معلومات أوفى مع الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح من الرقة | سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى