طيران النظام الحربي والمروحي يكثف غاراته على بلدات وقرى ريف إدلب و7 حالات اختناق بغاز الكلور السام في قرية الكستن

أفاد مراسل راديو الكل عن إلقاء طيران النظام المروحي ،فجر اليوم، براميل متفجرة تحوي غاز الكلور السام على قرية الكستن بريف جسر السغور بإدلب، ما أسفر عن اصابة 7 مدنيين بحالات اختناق تم اسعافهم للمشافي الميدانية.

 

وفي سياقٍ متصل، قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء قصف مروحي بالبراميل المتفجرة على قرية السكرية مساء أمس، بدوره شن الطيران الحربي منذ ليلة أمس حتى صباح اليوم عدة غارات جوية على بلدات وقرى احسم وعين لاروز والتمانعة وكفر عويد ومعرة حرمة ومحيط مطار أبو الظهور العسكري والقرى المحيطة به، دون وقوع خسائر بشرية.

 

في حين أوضح مراسلنا عن سقوط عشرات القتلى في صفوف قوات النظام والمليشيا المساندة لها على الطريق الواصل بين محمبل وفريكة، خلال تحرير الثوار للعديد من القرى والحواجز والنقاط العسكرية في ريف إدلب الغربي يوم أمس.

 

بموازاة ذلك، هرب ضباط وعناصر قوات النظام في من تلك القرى والحواجز إلى ريف اللاذقية الشرقي ومنطقة سهل الغاب وقريتي فريكة وجورين.

 

وبالإنتقال للشأن الإنساني، أكد مراسل راديو الكل عن افتقار مدينة أريحا التي حررها الثوار منذ أسبوع، إلى أبسط مقومات الحياة، حيث يتواجد بالمدينة فرن آلي وحيد وسط انقطاع التيار الكهربائي ومياه الشرب والاتصالات، في الوقت الذي يواصل فيه مجلس المحافظة القيام بعدة خطوات لتأمين الأمور الخدمية والمساعدات الإنسانية.

 

مزيد من المعلومات عن الوضع الميداني والإنساني في مدينة إدلب وريفها مع مراسل راديو الكل مهند هادي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى