طيران النظام الحربي يستهدف أطراف مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي وانقطاع كامل للمياه داخل المدينة

أفاد مراسل راديو الكل في حمص، عن استهداف طيران النظام الحربي ،صباح اليوم، بعدة غارات جوية محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، دون وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

وأشار في الوقت ذاته عن تردي الوضع الإنساني داخل مدينة تدمر ،الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، حيث أكد على انقطاع المياه بشكل كامل ولجوء الأهالي لإستخراج المياه من الأبار الجوفية في أحياء المدينة القديمة، أما بالنسبة للمواد الغذائية أوضح عن دخول سيارات محملة بالخضراوات كل 3 أيام، وبيّن على خطورة الطرق في حال رغبة المدنيين بالنزوح من المدينة.

وبالإنتقال لريف حمص الشمالي، نوّه مراسلنا عن اندلاع اشتباكات شرسة بين الثوار وقوات النظام في الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة، وعلى الطريق الواصل بين حاجز ملّوك وعيون حسين، وسط قصف لقوات النظام على نقاط الإشتباك.

وفي سياقٍ آخر، أكد على عدم إرسال الحكومة السورية المؤقتة مبالغ مادية لشراء محصول القمح من الفلاحين في بلدات الريف الشمالي، ما اضطر بعض الفلاحين بيع المحصول للتجار ،بأسعار غير مناسبة، الذين يقومون بإحتكاره فيما بعد.

وعن حي الوعر المحاصر، أورد مراسلنا على استهداف قوات النظام الحي ،مساء أمس، بإسطوانة متفجرة شديدة الإنفجار دون وقوع خسائر بشرية، في حين اندلعت مواجهات بين الثوار وقوات النظام في الجزيرة السابعة داخل الحي.

معلومات أوفى حول الأوضاع الميدانية والأنسانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى