طيران النظام الحربي يستهدف بـ 7 غارات مدينة الشيخ مسكين بريف درعا

أفاد الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل بإستهداف طيران النظام الحربي ،اليوم الخميس، مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الأوسط عن طريق 7 غارات، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وكان الطيران المروحي ارتكب مجزرة في الشيخ مسكين يوم أمس راح ضحيتها 7 مدنيين من عائلة واحدة بينهم 5 أطفال، إضافة إلى أكثر من 10 مصابين بينهم 4 جرحى بحالة حرجة، وسط ضعف الإمكانيات الطبية وعدم توفر المعدات والآليات المخصصة لرفع الأنقاض.

من جهة ثانية أشار المسالمة إلى تنفيذ كتيبة الهندسة والصواريخ العاملة في الجبهة الجنوبية عملية نوعية، استهدفت تجمعات قوات النظام قرب معبر “درعا – الرمثا” على الحدود السورية الأردنية بالأمس، أسفرت عن مقتل 5 عناصر من وحدة المداهمات بينهم قائد الوحدة.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات في حوض اليرموك بالريف الغربي، كشفَ عن توقف الإقتتال الناشب بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش من جهة وجبهة النصرة من جهة ثانية منذ يومين، وسط مبادرة من وجهاء المنطقة لإنهاء هذا الإقتتال.

وفي السياق أصدر القائمون بالعمل الإغاثي في المنطقة بياناً أشاروا فيه إلى حاجة الملحة للمواد الإغاثية هناك، منوهين إلى موافقة الفصائل المسلحة في المنطقة “دون تسميتها” على إدخال تلك المواد.

وعلى صعيد آخر أكد المسالمة على قيام قوات النظام بفتح الطريق الواصل إلى مدينة الصنمين الخاضعة لسيطرتها منذ 24 ساعة، بعد توقيع اتفاق بين النظام ووجهاء المدينة تم خلاله إطلاق الجيش الحر سراح ضابط وعنصر لقوات النظام، إضافة لإطلاق النظام سراح مدني تم اعتقاله على حاجز الفقيع، ويشار إلى أن قوات النظام أغلقت الطريق منذ 12 يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى