طيران النظام الحربي يكثف قصفه على مناطق ريف حمص الشمالي ويودي بحياة 4 مدنيين في مدينة الرستن


شنت طائرات النظام الحربية ،يوم أمس، 5 غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، ما أدى لإرتقاء 4 مدنيين وحوالي 10 جرحى بينهم حالات خطرة، وطالت غارات مماثلة قرى الزعفرانة وعزالدين وقنيطرات ودلاك وتلول الحمر، وذلك عقب مقتل العشرات من قوات النظام خلال هجوم شنه الثوار على حاجز سنيدة قبل أن ينسحبوا منه.

وقال مراسل راديو الكل في حمص، أن قوات النظام استهدفت مدينة الحولة بالرشاشات الثقيلة واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع خسائر بشرية.
في المقابل، دكَّ الثوار بالقذائف المدفعية والهاون تمركزات قوات النظام في كتيبة الهندسة وحققوا اصابات مباشرة في صفوفها.
وعلى صعيد الإشتباكات، دارت معارك بين الثوار وقوات النظام على جبهات ريف مدينة تلبيسة (أم شرشوح – الهلالية – حوش حجو – السعن – حاجز ملوك) ترافق ذلك مع قصف عنيف للنظام على نقاط الإشتباك.
وبالإنتقال إلى ريف حمص الشرقي، نفذ طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة تدمر ،الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، دون ورود معلومات عن إصابات، وأكد مراسلنا على قيام التنظيم بقطع يد مدني داخل المدينة بتهمة السرقة.
في سياق آخر، اندلعت مواجهات بين عناصر تنظيم داعش وقوات النظام في حقول جحار وشاعر وجزل وفي محيط مطار “T4” العسكري.
أما في حي الوعر المحاصر، نوّه مراسلنا على استهداف قوات النظام الحي بمدافع الهاون وبعربات الشيلكا، ترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة الجزيرة السابعة.
من جهة آخرى، هزَّ انفجاران عنيفان ناتجان عن زرع عبوات ناسفة في الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة حمص قرب دوار النزهة وعند ما يسمى بدوار الرئيس ،عصر أمس الثلاثاء، ما أسفر عن وقوع عدة جرحى دون أن تتبنى أي جهة هذان التفجيران.
لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة حمص وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى