طيران النظام الحربي ينفذ عدة غارات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق

شن طيران النظام الحربي ،صباح اليوم، عدة غارات جوية على مدن وبلدات عين ترما وحزة ومرج السلطان في الغوطة الشرقية بريف دمشق، دون تسجيل اصابات في صفوف المدنيين، وذلك وفقاً لما صرح به الناشط الإعلامي رامي السيد لراديو الكل.

 

في حين تعرضت مدينة الزبداني لاستهداف بالبراميل المتفجرة وقذائف الهاون، في الغضون اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في مدينة داريا بالغوطة الغربية، وسط قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على نقاط الإشتباك.

 

من جهة آخرى، أوضح السيد عن عودة الاتصالات الخلوية للعمل في مدينة دمشق بعد انقطاع دام نحو 3 ساعات ،صباح اليوم، بسبب تقديم امتحانات الشهادة الثانوية.

 

وتطرق الناشط الإعلامي في حديثه عن الوضع الإنساني في أحياء دمشق الجنوبية المحاصرة، حيث بيّن عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن حي مخيم اليرموك منذ 700 يوم، وسط انقطاع المياه الصالحة للشرب والمواد الغذائية.

 

كما أضاف عن تردي الوضع الطبي في هذه الأحياء حيث سجل العديد من الاصابات في صفوف المدنيين بمرض التهاب الكبد الوبائي والأمراض الجلدية، بسبب انعدام الأدوية والسيرومات واللقاحات اللازمة، وقلة المياه الصالحة للشرب والنظافة العامة، اضافة لري المساحات الخضراء المتبقية بمياه الصرف الصحي.

 

وعن بعض أسعار المواد الغذائية في تلك الأحياء أفاد السيد عن ترواح سعر ربطة الخبز الرديء النوع ما بين (250-300) ليرة سورية، أما الرز 550، السكر نحو 600، المعكرونة 500، زيت الزيتون 800، أما عن أسعار المحروقات فقد بلغ سعر لتر المازوت النظامي 800 ليرة أما الصناعي بـ 300، البنزين 750 والصناعي بـ400 ليرة.

تفاصيل أكثر عن الشأن الميداني والإنساني في مدينة دمشق وريفها مع الناشط الإعلامي رامي السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى