طيران النظام المروحي يرتكب مجزرة جديدة لليوم الثاني على التوالي في مدينة الباب وقرية بزاعة بريف حلب راح ضحيتها 6 شهداء بينهم 3 أطفال وأكثر من 13 جريح


ارتكب طيران النظام المروحي ،صباح اليوم، مجزرة جديدة لليوم الثاني على التوالي في مدينة الباب وقرية بزاعة بريف حلب الشرقي، راح ضحيتها 6 شهداء بينهم 3 أطفال في حصيلة أولية وإصابة أكثر من 13 آخرين بينهم حالات خطرة جراء استهداف المنطقتين بـ 4 حاويات متفجرة. وأشار مراسل راديو الكل في حلب، إلى أن أعداد الشهداء مرشح للإرتفاع نظراً لخطورة بعض الإصابات الذين تم إسعافهم إلى المشافي الميدانية، في الوقت الذي واصلت فيه فرق الدفاع المدني رفع الأنقاض وانتشال الضحايا.

وارتقى مدني في استهداف طيران النظام الحربي بالصواريخ بلدة عندان بالريف الشرقي، وقضت سيدة وطفلة إثر قصف لمدفعية النظام على حي الأشرفية مساء أمس.

وأضاف مراسلنا عن استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة كلاً من أحياء باب الحديد والشعار والهلك والراشدين وجمعية الزهراء، وسط استهداف حي جمعية الزهراء ومنطقة البحوث العلمية بصاروخيّ أرض أرض “فيل”، واقتصرت الأضرار على المادية. ونوّه مراسلنا على، استهداف النظام أحياء “الخالدية شارع تشرين ودوار شيحان” الخاضعة لسيطرته، الأمر الذي أدى لسقوط 3 شهداء وجرحى.

وأكد على قيام قوات النظام بتفجير نفقاً في محيط قلعة حلب ما أدى إلى إنهيار جزء من سور القلعة الأثرية. وبالإنتقال لجبهات المعارك، أشار إلى تجدد الإشتباكات الشرسة بين الثوار وقوات النظام في جمعية الزهراء والراشدين والخالدية.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات الميدانية في ريف حلب الشمالي، بيّن مراسلنا على استشهاد عنصر من الثوار وجرح آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في مدينة مارع، موضحاً على استمرار المعارك العنيفة بين الثوار وتنظيم داعش في صوران إعزاز والتقلي.

من جهة آخرى، استهدفت طائرات التحالف الدولي بـ 7غارات جوية معاقل تنظيم داعش في مدينة جرابلس وفي محيط صوران إعزاز والتقلي.

للوقوف أكثر عند الوضع الميداني في مدينة حلب وريفها وافنا بها مراسل راديو الكل محمد زيدان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى