طيران النظام المروحي يرتكب مجزرة في قرية الفطيرة بريف إدلب راح ضحيتها 13 شهيد


ارتقى 13 شهيد معظمهم أطفال ونساء وأصيب آخرون بجراح إثر استهداف طيران النظام المروحي ،مساء أمس الاثنين، قرية الفطيرة في جبل شحشبو بريف إدلب بالبراميل المتفجرة سقط آحد البراميل على مستودع للغاز ما أدى لإرتقاء رجل مسن حرقاً، وقضى مدني آخر وأصيب آخرون في قصف مماثل تعرض له مسجد قرية حاس أثناء إحياء ليلة القدر.

وفي السياق أشار مدير مكتب راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص، إلى إلقاء الطيران المروحي أيضاً براميل متفجرة على بلدتي التمانعة وكفرومة، واستهداف الطيران الحربي قريتي كنصفرة ومعراتا ومدينة أريحا بالصواريخ الفراغية، الأمر الذي أدى لسقوط عدة جرحى مدنيين وأضرار مادية في المبانٍ السكنية.

وأكد على مواصلة طيران النظام الحربي والمروحي استهداف محيط مطار أبو الظهور العسكري، بعدة غارات جوية وبالبراميل المتفجرة دون وقوع خسائر بشرية.

وفي سياقٍ منفصل، قال بصبوص أن الثوار تمكنوا من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة تل أعور إثر استهدافها بصاروخ “تاو” موجه، وسط هدوء نسبي يسوّد على جبهات المعارك بين الثوار وقوات النظام في ريف إدلب.

من جانب آخر، أكد على قيام شاب بتفجير نفسه أمام مقر الحسبة التابع لجبهة النصرة في مدينة سلقين بريف إدلب لأسباب مجهولة، مشيراً إلى أن حصيلة التفجير اقتصرت فقط على مقتل الشاب دون وقوع إصابات في صفوف عناصر الجبهة.

وبالإنتقال للشأن الإنساني والخدمي، نوّه بصبوص على انخفاض سعر ربطة الخبز في بلدات ريف إدلب المحرر، من 75 ليرة سورية إلى 50 بدعم من المجالس المحلية تحديداً بعد توافر مادة المازوت، وأوضح على قيام محطات المياه بضخ المياه للمنازل المدنية لساعات طويلة، مؤكداً على شهود أسواق ريف إدلب والمحال التجارية حركة كبيرة تحضيراً لعيد الفطر السعيد.

تفاصيل أكثر مع مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص في إدلب | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى