طيران النظام المروحي يرتكب مجزرة مروّعة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي راح ضحيتها 29 شهيد بينهم أطفال ونساء وأكثر من 50 جريح


ارتكب طيران النظام المروحي ،اليوم السبت، مجزرة مروّعة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي راح ضحيتها 29 شهيد بينهم أطفال ونساء وجثث متفحمة وأكثر من 50 جريح بينهم حالات خطرة، جراء استهدافه سوقاً شعبياً وتجمعاً للمدنيين داخل المدينة بـ 4 حاويات متفجرة.

وأشار الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي لراديو الكل، إلى أن عدد الشهداء مرشح للإرتفاع نظراً لخطورة بعض الإصابات، الذين تم إسعافهم إلى المشفى الميداني الوحيد المتواجد في المدينة.

وفي السياق، تعرض حي ضهرة عوادة لإستهداف مماثل ببرميلين متفجرين ما أسفر عن عدة إصابات طفيفة في صفوف المدنيين.

وقضت سيدتين وطفلة إثر استهداف طيران النظام الحربي ،يوم أمس، بصاروخ فراغي منزل سكني في بلدة كفر داعل بالريف الجنوبي.

وبالإنتقال لآخر التطورات الميدانية في جبهات حلب المشتعلة قال الحلبي، أن الثوار تمكنوا من تدمير آلية لقوات النظام على جبل عزان إثر استهدافها بصاروخ “تاو” موجه، واستهدفوا تجمعات قوات النظام في قريتي نبل والزهراء بالريف الشمالي بعدة قذائف محلية الصنع وحققوا إصابات مباشرة في صفوفها.

وأضاف عن تجدد الإشتباكات الشرسة بين الثوار وقوات النظام في محيط منطقة البحوث العلمية وسط المدينة في محاولة من النظام إستعادة السيطرة على ثكنة البحوث المحررة.

من جهة آخرى أفاد الناشط الإعلامي عن استهداف طائرات التحالف الدولي ،مساء أمس، بـ5 غارات جوية مقار تنظيم داعش في مدينة جرابلس بريف حلب ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم.

في سياقٍ منفصل، أشار الحلبي إلى توارد غير مؤكدة عن إغلاق داعش الطرقات أمام مرور سيارات الوقود من مناطق سيطرته في ريف حلب الشمالي.

للإطلاع أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة حلب وريفها مع الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى