طيران النظام المروحي يستهدف بالبراميل المتفجرة عدة بلدات في ريف درعا وتوقف العمليات العسكرية ضمن معركة “عاصفة الجنوب”


كثف طيران النظام المروحي ،اليوم الأربعاء، قصفه بالبراميل المتفجرة على عدة بلدات وقرى في ريف درعا المحرر، حيث استهدف كلاً من (المسيفرة – اليادودة – طفس – درعا البلد – حيط – طفس) دون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل، عن قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدتي أم ولد وتل شهاب، وبرشاشات الشيلكا مدينة الشيخ مسكين، واقتصرت الأضرار على المادية.

من جانب آخر، قامت قوات النظام بتفخيخ وتفجير عدة منازل في بلدة المفطرة يوم أمس.

وعن آخر التطورات الميدانية لمعركة “عاصفة الجنوب” أكد المسالمة على توقف جميع العمليات العسكرية وهدوء نسبي على جبهات الإشتباكات، تخلل هذا الهدوء استهداف الثوار تجمعات قوات النظام في خربة غزالة وفي اللواء 12 والفوج 175 في مدينة إزرع وحققوا اصابات مباشرة.

في سياقٍ متصل، قامت قوات النظام بإجراء تحركات عسكرية من الفرقة التاسعة في الصنمين إلى مناطق جدية وقيطا والقنية، واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى تجمعاتها في بلدة دير العدس.

وعن الشأن الإنساني، تطرق المسالمة إلى الجانب الطبي حيث قال أن المشفى الميداني في بلدتي طفس والنعيمة توقفا عن العمل بسبب قصف النظام المكثف، وسط نقص حاد في المعدات والأدوية الطبية في جميع بلدات ريف درعا المحرر.

مزيد من التفاصيل حول آخر التطورات والمستجدات الميدانية والإنسانية في مدينة درعا وريفها مع الناشط الإعلامي أحمد المسالمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى