طيران النظام المروحي يلقي 20 لغم على أرياف حمص وحماه المتاخمة واشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهات تلبيسة


ألقى طيران النظام المروحي ،يوم أمس، 20 لغم على كل من قرى عزالدين وقنيطرات في المنطقة الشرقية من ريف حمص الشمالي والجمالة و السطحيات في ريف حماه الجنوبي المجاور، ولم ترد معلومات عن اصابات في صفوف المدنيين.

وبالإنتقال لجبهات المعارك، أشار مراسل راديو الكل في حمص إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على عدة جبهات ،منذ ليلة أمس، كان أعنفها جبهة دلاك.

وشهدت جبهات خنيفيس وجبورين وتسنين والجبهتين الغربية والجنوبية لمدينة تلبيسة (الهلالية – أم شرشوح – حاجز ملّوك) بريف حمص الشمالي لإشتباكات شرسة بين الطرفين، استهدف خلالها الثوار بالرشاشات الثقيلة والقذائف تجمعات قوات النظام وحققوا اصابات مباشرة في صفوفها.

وبخصوص القصف، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة الرستن من كتيبة الهندسة ما أدى لإرتقاء مدني، وفتحت نيران عربات الشيلكا على قرية السعن من حاجز الفيلات وسوق الغنم، في حين شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وفي حي الوعر لم يكن المشهد مختلفاً كثيراً حيث نوّه مراسلنا على قصف قوات النظام برشقات رشاشات الشيلكا وعلى فترات متلاحقة في ساعات الليل الأبنية والطرقات في الحي دون وقوع خسائر بشرية.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة حمص وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى