طيران النظام يرتكب مجزرة في قرية أبو التبابير بريف حمص الشرقي راح ضحيتها 9 مدنيين من عائلة واحدة


ارتكب طيران النظام الحربي ،مساء أمس، مجزرة في قرية أبو التبابير بريف حمص الشرقي، راح ضحيتها 9 مدنيين من عائلة واحدة وذلك بعد استهداف خيمتهم بغارة جوية، واستهدف بالصواريخ مدرسة في مدينة تدمر ومنطقة الجمعيات ما أدى لإصابة مدني بجروح طفيفة.

وفي سياقٍ آخر أضاف مراسل راديو الكل في حمص عن توراد أنباء بإحراز تنظيم داعش تقدم كبير في منطقة الفرقلس الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وسط استمرار الإشتباكات بين الطرفين في حقول جزل وشاعر وجحار ومحيط مطار “T4” العسكري.

وبالإنتقال إلى الريف الشمالي، قال مراسلنا أن قوات النظام قصفت بقذائف الدبابات والمدفعية مدينة تلبيسة، وبرشاشات الثقيلة والشيلكا منازل المدنيين في بلدة الغنطو وحوش حجو، من تمركزاتها في حاجزي ملوك والفيلات وقريتي الاشرفية وجبورين، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في مدينة تلبيسة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى على الجبهات الجنوبية والغربية لمدينة تلبيسة تحديداً في (حاجز ملوك – الهلالية – أم شرشوح – السعن) استهدف خلالها النظام نقاط الإشتباك بقذائف الدبابات والمدفعية.

أما في حي الوعر المحاصر، أفاد مراسلنا عن استهداف قوات النظام بنيران الرشاشات الثقيلة والشيلكا منازل المدنيين في الحي دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة حمص وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى