طيران النظام يرتكب 3 مجازر في مدينة درعا راح ضحيتهم 24 شهيد وعشرات الجرحى


ارتكب طيران النظام الحربي والمروحي ،مساء أمس، 3 مجازر مروّعة في ريف درعا راح ضحيتهم 24 شهيد وعشرات الجرحى بينهم حالات خطرة، وفقاً لما أفاد به الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لراديو الكل.

وفي التفاصيل، قضى 14 مدني وجرح العشرات بينهم حالات خطرة جراء قصف طيران النظام الحربي والمروحي بالغارات الجوية وبالحاويات المتفجرة على بلدة صيدا.

وفي بلدة طفس لم يكن المشهد مختلفاً حيث ارتقى 5 مدنيين على الأقل وأصيب 30 آخرون معظمهم أطفال ونساء إثر إلقاء طيران النظام المروحي 4 حاويات متفجرة على بلدة طفس.

أما المجزرة الثالثة فقد ارتكبها طيران النظام في بلدة الطيبة جراء استهدافها بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين ،بينهم 4 من عائلة، و15 جريح بينهم 4 حالات بتر أطراف.

وأكد المسالمة على اكتظاظ المشافي الميدانية بالجرحى الذين تم نقلهم بعضهم إلى المشافي الأردنية، وسط نقص حاد في المعدات والأدوية في المشافي الميدانية.

وأفاد في السياق عن استشهاد مدنيين اثنين من الجرحى أثناء إسعافهم عبر المعبر الحدودي مع الأردن، حيث رفضت السلطات الأردنية من استقبالهم بسبب عدم امتلاكهم أوراق ثبوتية على حد قولها.

من جهة آخرى، قضت طفلة وأصيب ثلاثة آخرون برصاص طائش في بلدة القصير، إثر تجدد الإقتتال الناشب بين لواء شهداء اليرموك من جهة وحركة أحرار الشام وجبهة النصرة من جهة آخرى عند حاجز العلان والطريق الواصل بين بلدتي (عين دكر – تسيل) في ريف درعا الغربي.

مزيد من التفاصيل حول آخر التطورات والمستجدات الميدانية والإنسانية في مدينة درعا وريفها مع الناشط الإعلامي أحمد المسالمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى