طيران النظام يواصل حملته الشرسة على ريف حمص الشمالي والشرقي وإشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهات تلبيسة


نفذ طيران النظام الحربي ،أمس السبت، 4 غارات جوية على منطقة كفر لاها بمدينة الحولة في ريف حمص الشمالي، ما أسفر عن إستشهاد مدنيين اثنين تلا ذلك قصف عنيف من حواجز قوات النظام المحيطة بالمدينة، كما تعرضت قرى عيون حسين وعز الدين والعامرية لقصفٍ جوي مماثل دون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف مراسل راديو الكل في حمص، عن قصف قوات النظام بمدافع “57” والرشاشات الثقيلة مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو من تجمعاتها في قريتي جبورين والأشرفية وحاجز ملّوك وكتيبة الهندسة.

ورداً على ذلك قام الثوار العاملين في المنطقة بإستهداف تجمعات قوات النظام في قريتي قرمص ومريمين بمدافع الهاون والرشاشات الثقيلة.

ودارت معارك عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى على جبهات مدينة تلبيسة (أم شرشوح – الهلالية – حوش حجو) تبادل الطرفين فيها القصف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة. بالإنتقال إلى ريف حمص الشرقي، نوّه مراسلنا على تعرض مدينة تدمر لقصف جوي من طيران النظام الحربي ضمن الحملة الهمجية لقوات النظام على المدنيين الذين نزح معظمهم في ظل صمت دولي عن المجازر التي تحصل فيها.

وعلى صعيد الإشتباكات، دارت مواجهات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام عن الحواجز المحيطة بمنطقة خنيفيس وفي حقول جزل وجحار وشاعر ومحيط مطار “T4” العسكري.

وفي حي الوعر، دوى عدة انفجارات داخل الحي نتيجة قصف قوات النظام الكثيف بقذائف المدفعية والهاون ترافق ذلك مع فتح رشاشات الشيلكا نيرانها على منازل المدنيين في ساعات السحور، دون وقوع اصابات في صفوف المدنيين، في حين اندلعت معارك بين الثوار وقوات النظام في الجزيرة السابعة داخل الحي.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة حمص وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى