على أبواب الشتاء.. تعبيد طريق الكاستلو على طول 2 كم

راديو الكل ـ خاص

 

قام مجلس محافظة حلب الحرة على أبواب فصل الشتاء بتنفيذ مشروع تعبيد طريق الكاستلو بالتعاون مع برنامج تمكين، خلال مدة لاتتجاوز السبعة عشر يوماً، بطول 2 كم وعرض 8 أمتار وسماكة 7 سم، وذلك بعد أن سرت المناقصة على أحد المتعهدين للبدء فيه.

ويعد طريق الكاستلو هو الشريان الرئيسي الذي يربط حلب بريفها ويمر عليه آلاف المواطنين يومياً وينقل البضائع والمحروقات وتمر عليه سيارات الاسعاف.

وكان حي الشيخ مقصود شهد توتر حاد في مدينة حلب بين وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل الجيش الحر منذ مطلع أيلول الماضي، على خلفية فتح الوحدات لمعبر الكاستلو مع مناطق سيطرة الأسد في المدينة، تطور إلى اشتباكات بين الجانبين ومظاهرات تطالب بطرد الوحدات من المنطقة.

وأصدرت غرفة عمليات «فتح حلب»بيانًا في الثامن من أيلول، حذرت فيه أي فصيل من فتح معبر مع النظام دون موافقة الغرفة، لكن وحدات حماية الشعب الكردية (YPG)، وهي الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، رفضت القرار ما أسفر عن اشتباكاتٍ بين الجانبين.

ويعتبر طريق الكاستيلو الشريان الذي يربط أحياء حلب المحررة بالريف الشمالي، وهو دائم الازدحام بالمدنيين، خصوصًا مع ارتفاع وتيرة قصف النظام للأحياء الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر، وأدى استهدافه الأخير وبشكل متكرر إلى إغلاقه عدة مرات، إلى أن قامت فصائل الجيش الحر ببناء ساتر ترابي على طول الطريق حمايةً لأرواح المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى