“على الوعد ياكمون”.. وفد أممي يزور حي الوعر مجدداً ويعد بإدخال المساعدات

راديو الكل

زار وفد أممي سياسي حي الوعر في حمص ظهر أمس الثلاثاء، وذلك برئاسةخولة مطر رئيسة المكتب السياسي للمبعوث الأممي الخاص بسوريا السيد ستيفان دي ميستورا وبرفقة يعقوب الحلو سفير الأمم المتحدة في سوريا.

وهدفت الزيارة للاطلاع على أوضاع الحي المحاصر. وتم عقد اجتماع مع لجنة المفاوضات وقادة فصائل معارضة والمجلس المحلي في الحي.

وقد زار الوفد مكتب مجلس محافظة حمص في الحي وقابل رؤساء المكاتب من مختلف الشرائح في الحي، وقدم المجلس تقارير كاملة عن وضع الحي المعيشي والخدمي والطبي والصحي.

كما التقى الوفد أيضا القادة العسكريين في الحي مع لجنة المفاوضات التي ناقشت مع الوفد أهم أسباب التي تعيق الاتفاق بين الطرفين وأهم الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيات التابعة للنظام على أطراف الحي.

وقال محمد السباعي من مركز حمص الإعلامي إن الوفد الأممي اطلع على معاناة المدنيين، وتأكد من احكام الحصار عليه، إذ لا يستطيع المدنيون بالدخول أو الخروج نحو أي مناطق أخرى بسبب حواجز النظام وقناصاته.

يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية من نوعها للأمم المتحدة إلى حي الوعر، فقد زار وفد مشابه الحي منذ بضعة أشهر في نهاية أغسطس الماضي. لكنها لم تسفر عن دخول مساعدات أو أغذية، بل إن النظام أطبق الحصار أكثر ومنع ادخال الأدوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى