في عز الصيف… محافظة حلب الحرة توزّع ألبسة شتوية!!

راديو الكل ـ خاص

قام مكتب الشؤون الاجتماعية والإغاثية في مجلس محافظة حلب الحرة بافتتاح صالة لتوزيع الألبسة على مستحقيها من أهالي حلب. مبيناً بأن المبادرة جاءت  لتخفيف المعاناة عن سكان حلب.

وتقوم آلية التوزيع على تسليمِ قسائم للأسر المستفيدة بمبلغ معين، ويحدد هذا المبلغ عدد أفراد العائلة والوضع الاجتماعي، بغرض شراء ماتحتاجه العائلات قبل عيد الفطر.

واستقبل العديد من سكان حلب نبأ افتتاح المجلس بعدم رضا، حيث يؤكدون بأنهم لايروا شيئاً من المساعدات إلا على المواقع الالكترونية، ويرى آخرون بأن الإغاثة ليست من صلب عمل مجلس المحافظة، وأن هناك أمور أهم منها يجب على المجلس الالتفات إليها.

ولحظ راديو الكل أن قسم كبير من الملابس المعروضة في الصالة هي ملابس شتوية، وتتوزع بين القمصان والأحذية وألبسة الأطفال وبعض الألبسة النسائية.  ويرجح أن هذه الألبسة هي تصفيات المحلات التجارية في انتهاء الموسم الشتوي والتي لم تجد زبائن لها.

ومن جهة ثانية، تسلم مكتب الشؤون الاجتماعية والإغاثية في مجلس محافظة حلب الحرة كمية من الطحين من وحدة تنسيق الدعم ACU وهو يقوم بتصنيع الخبز وتوزيعه على النازحين في ريف حلب الشمالي

وذكر مكتب الشؤون الاجتماعية والإغاثية في مجلس محافظة حلب الحرة أن هيئة الإغاثة السورية الإيطالية وجمعية وردة الشام ساهما بدعم مجلس المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى