قائد صقور الجبل لـ راديو الكل: نتأمل إرسال روسيا قوات بريّة لدحرها.. ونطالب أشقاء الشعب السوري إمدادنا بالمضادات الجوية.

صرّح النقيب ،حسن الحاج علي، القائد العام للواء صقور الجبل بأن الثوار يتأملون بإرسال روسيا قوات بريّة إلى سوريا لدحرها، لكن الروس بقيادة بوتين ولافروف أجبن من هذه الخطوة، على حد وصفه.

وتابع “علي” في مداخلة أجراها معه راديو الكل اليوم الخميس، بالقول: “نطالب أشقاء الشعب السوري الحقيقيين بإرسال مضادات جوية للتصّدي للطيران الروسي”، منوهاً على اقتصار السلاح البسيط بحوزة لواء صقور الجبل والثوار دوناً عن السلاح المتطور أو النصف متطور، مؤكداً على لو أن الثوار يمتلكون هذه الأسلحة النوعية لما كان الروس حاولوا التدخل الجوي في سوريا.

وأشار في مستهل حديثه إلى أن تدخل روسيا في هذا الوقت جاء بعد شعور الروس بقرب سقوط الأسد إضافةً لتحديها العالم بأسره.

وعن الخسائر التي تكبدها لواء صقور الجبل جراء استهداف الطيران الروسي لأحد مقراته في ريف إدلب صباح اليوم، قال: “أن التحصينات خففت من وقع الإصابات البشرية حيث اقتصرت على إصابات طفيفة”، مشيراً إلى دمار عدة آليات جراء تلك الغارات التي كانت على دفعتين وبحوالي 19 صاروخ خلال سرب من الطائرات الحربية.

وكشفَ القائد العام على أنه تم التأكد من أن الطيران هو طيران روسي وذلك بعد تمكن الضباط المنضويين تحت اللواء والمختصين بالقوى الجوية من رصد طيران نوع “ميغ 31” المغاير لطيران النظام.

يمكنكم الإستماع للمداخلة الكاملة مع النقيب حسن الحاج علي القائد العام للواء صقور الجبل على هوا راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى