قتيلان لقوات النظام إثر إنفجار منصة إطلاق صواريخ بسبب عطل فني في منطقة اللؤلؤة بمدينة الزبداني في ريف دمشق


قُتِلَ عنصران من صفوف قوات النظام ،اليوم الخميس، إثر إنفجار منصة إطلاق صواريخ بسبب عطل فني في منطقة اللؤلؤة بمدينة الزبداني في ريف دمشق، حيث قال عضو اتحاد تنسيقيات الثورة معاوية حمزة لراديو الكل أن الضغط الشديد في إستخدام المنصة أدى لإنفجار صاروخ قبيل إنطلاقه ما أسفر عن تفجير المنصة بالكامل ومقتل عنصرين.

وفي السياق، أشار إلى استمرار الإشتباكات العنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام ومليشيات حزب الله من جهة آخرى ،لليوم السابع على التوالي، في الجبهة الغربية للمدينة عند محور قلعة الزهراء، حيث أفشل الثوار محاولة النظام سحب جثث عناصر ومليشيات الحزب من المنطقة على الرغم من اعتماده على غطاء جوي ومدفعي كثيف.

وأكد حمزة على استشهاد 3 مدنيين جراء استهداف قوات النظام ،بالأمس، مدينة الزبداني بالبراميل المتفجرة وبالصواريخ والقذائف المدفعية.

موضحاً في مستهل حديثه، على استمرار منع قوات النظام لليوم الخامس على التوالي دخول المواد الغذائية والطبية إلى المدنيين المحاصرين في “الزبداني ومضايا وبقين”.

وبالإنتقال إلى دمشق، قال الناشط الإعلامي أن الثوار تمكنوا من التصّدي لمحاولة قوات النظام التسلل في كتلة المباني في حي تشرين شرق العاصمة.

أما في حي جوبر فأكد على انخفاض وتيرة الإشتباكات بين الثوار وقوات النظام ضمن معركة “أيام بدر” التي أطلقها الثوار منذ عدة أيام لتحرير الحي بالكامل.

مزيد من التفاصيل مع عضو اتحاد تنسيقيات الثورة معاوية حمزة من ريف دمشق | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى