قوات النظام تستقدم تعزيزات عسكرية من اللواء “121 ميكا” إلى جبهات مدينة القنيطرة


أفاد مدير مركز الأصمعي للإعلام في القنيطرة فادي الأصمعي لراديو الكل، بإستقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية من عناصر وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات، من اللواء “121 ميكا” في بلدة كناكر بريف دمشق إلى جبهات مدينة القنيطرة.

ورجح على توجه هذه التعزيزات إلى جبهة مثلث الموت (دمشق – درعا – القنيطرة) وجبهة مبنى الطلائع في بلدة نبع الفوار، مشيراً في السياق إلى استنفار أمني كثيف لقوات النظام في مركز مدينة خان أرنبة واعتلاء القناصة فوق مبان مدينة البعث وتفتيش دقيق على حاجزي المحطة وضوء القمر داخل القنيطرة.

وتطرق الأصمعي في مستهل حديثه للتطورات الميدانية، فقال أن فتور نسبي يسود جبهات المعارك بين الثوار وقوات النظام في ريف القنيطرة الشمالي ضمن معركة “نصرة لحرائرنا”، تخلله بعض الإشتباكات المتقطعة من جهة مشاتي حضر، مؤكداً في الوقت ذاته على مواصلة الثوار رباطهم على سريتي الهاون وطرنجة دون أن يحرز أي طرف تقدم يُذكر.

وبخصوص قصف النظام، نوّه على استهداف قوات النظام الطريق الواصل بين بلدات “مسحرة ونبع الصخر والبطيحة” ومحور “العجرف الصمدانية”، دون ورود معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين.

وبالإنتقال لآخر الأوضاع الإنسانية في مخيم شحار ،الذي اقتحمه جيش الإحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي وقام بتدمير كامل الخيم، أكد الأصمعي على قيام بعض العوائل بتجميع المعدات وإعادة بناء الخيم في حين غادرت العوائل الآخرى إلى مخيم الأمل في بريقة.

وفي سياق متصل بيّن على ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطبية والمحروقات في بلدات ريف القنيطرة المحرر، حيث أفاد ببلوغ سعر كيلو حليب الأطفال ألفين ليرة سورية، التحليل الطبي لأمراض السكري وحمى التيفوئيد 7 آلاف ليرة، أسطوانة الغاز 7 آلاف إن وجدت، لتر المازوت 450.

لمواكبة آخر التطورات الميدانية في الجبهة الجنوبية مع مدير مركز الأصمعي للإعلام في القنيطرة فادي الأصمعي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى