قوات النظام تستهدف قرية غرناطة بريف حمص الشمالي بمدافع “57” من قرية كفرنان


استهدفت قوات النظام ،صباح اليوم، بمدافع “57” قرية غرناطة بريف حمص الشمالي من قرية كفرنان، واستهدفت بالأمس كلاً من مدينتي تلبيسة والحولة والجبهات الغربية لمدينة الرستن وبلدتي الغنطو والسعن، بالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات والهاون من تمركزاتها في كتيبة الهندسة وقرية جبورين وحاجزي قرمص ومريمين، دون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف مراسل راديو الكل في حمص، عن إندلاع إشتباكات شرسة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى، على جبهتي أم شرشوح والهلالية قصف النظام خلالها نقاط الإشتباك بالرشاشات الثقيلة.

أما في حي الوعر، استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة الحي المحاصر من الحواجز المحيطة ولم يسجل وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

من جهة آخرى، أشار مراسلنا إلى إنفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة عسكرية من نوع “جيب واز” تابعة لقوات النظام في حي عكرمة الخاضع لسيطرة النظام ما أدى لإصابة 3 أشخاص إضافة لأضرار مادية، دون أن يتبنى التفجير أي جهة.

وبالإنتقال لريف حمص الشرقي، قصفت قوات النظام يوم أمس بـ 30 صاروخ ولغم بحري مدينة تدمر ،الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، الأمر الذي أدى لإصابة عدد من المدنيين بجراح ودمار هائل في المنازل السكنية.

وفي سياق منفصل، سيطر تنظيم داعش على حاجزين تابعين لقوات النظام على طريق مطار”T4” العسكري، وعلى الطريق الواصل بين قصر الحير الغربي ومنطقة الدوّة.

وأكد مراسلنا عن مقتل 5 عناصر من قوات النظام وإصابة 10 آخرون خلال عملية الإقتحام التي قام بها التنظيم إضافة إلى استيلائه على قاعدة صواريخ “ميلان”، و3 صواريخ، و13 رشاش ثقيل، و10 سيارات عسكرية والعديد من الذخائر.

وبيّن في السياق، عن اندلاع اشتباكات شرسة بين قوات النظام والتنظيم قرب منطقة الفرقلس وحقول شاعر وجحار وجزل.

وتطرق مراسلنا في مستهل حديثه إلى الشأن الإنساني، حيث أوضح على معاناة المدنيين في بلدات ريف حمص الشمالي من إنقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 20 ساعة، الأمر الذي منع الأهالي من الإحتفاظ بالمواد الغذائية والإضطرار لشراء ألواح الثلج لشرب المياه الباردة في أيام رمضان، مؤكداً على بلوغ سعر لوح الثلج الواحد 300 ليرة سورية.

للإطلاع أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى