قوات النظام تسحب دباباتها من قرية فريكة بريف إدلب باتجاه قرية جورين في ريف حماه

أفاد مراسل راديو الكل في إدلب، عن سحب قوات النظام دباباتها العسكرية عن طريق حاملات من قرية فريكة بريف إدلب باتجاه قرية جورين في منطقة سهل الغاب بحماه، صباح اليوم، في خطوة من المتوقع ان يقوم النظام فيما بعد بالانسحاب بالكامل من قرية فريكة.

وفي هذا الشأن، استهدف الثوار بالقذائف والصواريخ تجمعات قوات النظام في قرية فريكة، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط القرية.

من جهة آخرى، أضاف مراسلنا عن إلقاء طيران النظام الحربي ،فجر اليوم الاثنين، عدة براميل متفجرة تحوي غاز الكلور السام غلى قرية كنصفرة بجبل الزاوية، ما أدى لاصابة 7 مدنيين بحالة اختناق وتم اسعافهم للمشافي الميدانية، كما طال قصف مماثل مدينة سراقب دون وقوع خسائر بشرية.

وبموازاة ذلك، شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على بلدات وقرى بسامس وأبلين وعين لاروز وجوزف والقياسات وبلشون، كما تعرض محيط مطار أبو الظهور والقرى المجاورة له لاستهداف بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية والرشاشات الثقيلة، في حين ألقى الطيران المروحي ،مساء أمس، أكثر من 25 لغم بحري على بلدة تفتناز دون وقوع اصابات في صفوف المدنيين.

في سياقٍ منفصل، أوضح مراسلنا عن انشقاق 12 عنصر من قوات النظام المحاصرة في مطار أبو الظهور العسكري بينهم ضابط برتبة ملازم وتم تأمينهم عند جيش الفتح.

لمواكبة آخر التطورات الميدانية والعسكرية يمكنكم الاستماع لمداخلة مراسل راديو الكل مهند الهادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى