قوات النظام تعاود قصف مدينة دوما بالغوطة الشرقية موقعةً 3 شهداء و15 جريح في حصيلة أولية

أفاد مراسل راديو الكل في ريف دمشق، بمعاودة قوات النظام استهداف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بـ “3” صواريخ موجهة وبقذائف الهاون ،اليوم السبت، ما أسفرعن استشهاد “3” مدنيين وإصابة “15” آخرين بجراح في حصيلة أولية.

وأضاف عن قيام الطيران الحربي الروسي بقصف المنطقة المستهدفة أيضاً بغارتين جويتين، بالتزامن مع توافد سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني إلى المكان لنقل المصابين وانتشال الضحايا وإخلاء المنطقة والبحث عن ناجين.

وفي السياق نوّه على عدم ذهاب طلاب الغوطة الشرقية اليوم إلى مدارسهم خوفاً من ارتكاب مجزرة جديدة، حيث قضى في مجازر الأمس حوالي “65” شهيد وأكثر من “200” جريح بعد استهداف قوات النظام والطيران الروسي السوق الشعبي “سوق الغنم” في دوما.

وأوضح مراسلنا على استهداف قوات النظام مناطق المرج وزملكا وعين ترما بالمدفعية الثقيلة وراجمات صواريخ دون ورود معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين.

بالمقابل بيّن على تمكن الثوار من قتل عنصرين من صفوف قوات النظام أثناء محاولتهما التسلل في حي جوبر شرق العاصمة دمشق فجر اليوم.

من جهة ثانية، خرجت مظاهرات في كل من عربين وحي جوبر طالبت جيش الاسلام بالافراج عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم بالأمس.

وفي سياق منفصل، كشفَ عن استهداف الطيران الإسرائيلي بالأمس مواقع لقوات النظام ومليشيات حزب الله في القلمون الغربي، في حين تعرضت منطقة القطيفة بالقلمون الشرقي لغارات مجهولة يعتقد أنه طيران روسي.

وفي تطور جديد أشار مراسلنا إلى تسجيل إصابة “8” مدنيين بمرض اليرقان بشكل يومي في بلدة الهامة المحاصرة بالغوطة الغربية بسبب تلوث المياه.

مزيد من الإيضاحات حول آخر التطورات في مدينة دمشق وريفها مع مراسل راديو الكل مازن الأطرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى