قوات النظام تواصل حملتها الهمجية على حي الوعر بحمص وتستهدفه بالأسطوانات المتفجرة والرشاشات وقذائف الهاون


واصلت قوات النظام حملتها الشرسة على حي الوعر المحاصر في حمص، حيث استهدفته مساء أمس بأسطوانتين متفجرتين سقطتا على جبهة الجزيرة السابعة ولم تسفرا عن اصابات، كما قامت بفتح رشاشات عربات الشيلكا على منازل المدنيين داخل الحي بشكل جنوني، في حين لم يسلم حي الوعر من قذائف الهاون من قبل قوات النظام المتمركزة في البساتين السرقية المجاورة.

انتقالاً إلى الريف الشمالي، أفاد مراسل راديو الكل في حمص عن اندلاع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على الجبهات الغربية لمدينة تلبيسة تخللها قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل الأخيرة، كما استهدفت قذائف دبابات النظام المتمركزة في حاجز ملوك الأحياء الجنوبية لمدينة تلبيسة.

في السياق، تعرضت جبهة حوش حجو لإستهداف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجزي الفيلات وسوق الغنم، في حين رد الثوار بإستهداف الحاجزين بقذائف الهاون والمدفعية.

ونبقى في الريف الشمالي، إذ تعرضت مدينة الحولة مدينة الحولة أيضاً لقصفٍ مدفعي عنيف من تجمعات النظام في حاجز مريمين، ما أسفر عن اصابة عدد من المدنيين بجروح بينهم أطفال.

أما في الريف الشرقي، أشار مراسلنا على شن طيران النظام الحربي 15 غارة جوية على مدينة تدمر ،الخاضعة لسيطرة داعش، ما أسفر عن ارتقاء 5 شهداء واصابة آخرين بجراح ولم تعرف الحصيلة النهائية.

من جهة آخرى، تجددت الإشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في منطقة الفرقلس وحقول جحار وجزل وليد، وتواردت أنباء عن مقتل عدد من عناصر النظام.

لمزيد من المعلومات حول الوضع الميداني والإنساني في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى