كف يد مجلس الشيخ مقصود عن توزيع الإعانات بعد 30 ساعة نقاش

راديو الكل ـ خاص

قرر المجلس المحلي لمدينة حلب إنهاء تكليف العاملين في مجلس حي الشيخ مقصود، وتشكيل لجنة خماسية تشرف على وضع الجداول الإغاثية وتوزيع المعونة. ودعا المجلس إلى مؤتمر صحفي اليوم ليناقش تبعات إنهاء هذا التكليف والمشكلة مع مجلس الشيخ مقصود

وكشف بيان صادر عن المجلس المحلي لحلب عن ضياع 30 ساعة من النقاش سدى مع المجلس المشترك لحي الشيخ مقصود الحالي وحركة المجتمع الديمقراطي بخصوص الصيغة التي يفترض أن يعمل عليها مجلس الشيخ مقصود في الرحلة المقبلة.

وأشار البيان إلى أن الاتفاق مع مجلس الشيخ مقصود يقضي بأن الحي هو جزء من حلب المحررة ويسري عليه مايسري على باقي أحيائها، كما تم الاتفاق على تبعية مجلس الشيخ مقصود للمجلس المحلس في حلب، واستقلالية قراره.

وبين المجلس المحلي أن هذا الاتفاق لم يثمر، حيث اضيف له شرط ينسف الرؤية المتفق عليها، وهو اعتبار قوات حماية الشعب وجيش الثوار والجبهة الشامية هي القوى العسكرية الفاعلة في الحي، واعتبار المجلس المشترك وحركة المجتمع الديمقراطي هم القوى السياسية والإدارية في الحي.

وأكد المجلس المحلي أنه لا يمكن قبول هذه الصيغة لأنها تلغي دور المجلس الحي، وهي مخالفة لنظام المجلس المحلي لمدينة حلب، وتفتح الباب أمام فوضى لا يمكن ضبطها في باقي الأحياء، إذا لايمكن أن يكون لكل حي هيكلية خاصة به

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى