لتحصيل 10 آلاف ليرة .. جيش النظام يتوعد بحرب

راديو الكل ـ خاص
انتقدت الصفحة الشهيرة على الفيسبوك المطالبة بزيادة رواتب جيش النظام التأخر في صرف المهمة القتالية التي حددتها حكومة النظام لعناصر الصف الأول. حيث تحصل مصادر الصفحة بين الحين والآخر على معلومات مهدئة تؤكد أن المنحة ستكون لجميع عناصر جيش النظام ولن تقتصر على عناصر الصف الأول وأنها ستصرف قريباً. لكن ما حدث هو أن مصادر عناصر النظام الذين شكلوا صفحة على الفيسبوك للمطالبة بزيادة الرواتب يأسوا من الوعود الفارغة
ونشرت الصفحة على الفيسبوك بياناً قالت فيه يبدو أن صرف 10 آلاف ليرة لعناصر الجيش يحتاج الى دراسات ومشاورات ومناقشات خطيرة ومهمة في الحكومة، وتهكم عناصر النظام على عم صرف هذا المبلغ، حيث قالوا ربما أن إضافة 10 آلاف لراتب العسكري سيؤدي الى هجرة صقور الصحراء وقوات النمر ودرع الساحل نحو الجيش وبكثافة غير محسوبة تحت اغراء الراتب الجديد. وربما سيصبح لدى العساكر فائض مالي كبير وسيتنافسون لشراء العقارات والسيارات وحتما سيؤدي ذلك الى ارتفاع الاسعار. وربما سيؤدي دفع 10 آلاف للعساكر إلى زيادة استهلاك الكماليات وبالتالي سيحدث تضخم بالبلد. وربما سيقوم بعض العساكر بالادخار من العشرة آلاف وهذا سيؤدي الى خروج جزء من العملة عن دوران النقود وهذا ما سيؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني.
وزاد آخرون من تهكم بالقول: الأرجح أن بعض العساكر سيودعون جزء من العشرة آلاف في البنوك مما سيحدث تخمة فيها، ناهيك عن أن جميع العساكر سيكونون عرضة للاغتيالات بسبب ما بحوزتهم من أموال لا تتعدى (10 آلاف ليرة).
وأكد عناصر جيش النظام بأنهم سيحاربون داخل النظام وخارجه ليحصل على حقوقهم كاملة. وشبهوا عناصر النظام الذين يمتنعوا عن صرف الرواتب لهم بـ “الدواعش”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى