لواء ثوار الرقة يسّيطرون على اللواء 93 بريف مدينة عين عيسى في الرقة عقب إنسحاب تنظيم داعش

سيطر لواء ثوار الرقة على اللواء 93 الواقع غرب مدينة عين عيسى بريف الرقة، وقاموا بتمشيطه بالكامل وذلك عقب إنسحاب تنظيم داعش منه، الذي قام بدوره بتفجير المهاجع والمستودعات وتفريغ مخازن الذخائر بداخله وتحويلها إلى مدينة الرقة.

وأضاف الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح لراديو الكل، بقيام التنظيم بنقل حوالي 33 صندوق يوجد بداخله قطع آثرية قام بنهبها من سوريا والعراق ووضعها داخل اللواء 93، مشيراً إلى فقدان داعش ،يوم أمس، الإتصال بالسيارات التي قامت بنقل تلك الصناديق من اللواء 93 إلى مدينة الرقة، مرجحاً بسرقة الصناديق من قبل عناصر التنظيم أنفسهم.

من جهة أخرى، شهدت بلدة عين عيسى حركة نزوح كبيرة بعد سماح التنظيم الخروج منها، بعد تدميره للبنية التحتية للمدينة، كما قام بوضع سواتر ترابية وتفخيخ الطرق في محيط المدينة.

وتحدث الصالح عن قيام الوحدات الكردية بتسليم جثة شخصين لذويهم قامت بتصفيتهم بتهمة الإنتماء لتنظيم داعش في قرى شمال بلدة عين عيسى أمس الأحد.

وعن آخر التطورات في مدينة تل أبيض، أشار إلى دخول 750 شخص ، كدفعة أولى، إلى المدينة قادمين من تركيا، فيما لا يزال هناك أعداد آخرى تحاول الدخول، ونوّه الصالح على إعادة عمل الفرن الآلي بشكل يومي والإعتماد على الكهرباء البديلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.

للوقوف أكثر على آخر التطورات والمستجدات العسكرية والإنسانية في مدينة الرقة وريفها مع الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى