لواء ثوار الرقة يسّيطر بالكامل على بلدة عين عيسى في ريف مدينة الرقة عقب إنسحاب تنظيم داعش


سيطر لواء ثوار الرقة ،بالإشتراك مع غرفة عمليات بركان الفرات، على بلدة عين عيسى بالكامل في ريف مدينة الرقة عقب إنسحاب تنظيم داعش منها، وبذلك يكون ريف الرقة الشمالي تحت سيطرة القوات المشتركة بعد تحريرها لبلدات (تل أبيض- سلوك – عين عيسى).

وأضاف الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح لراديو الكل، عن قيام تنظيم داعش بتفخيخ بلدة عين عيسى والسواتر الترابية والطرقات والأراضي المحيطة بها بمئات الألغام والعبوات الناسفة.

وفي سياقٍ ذي صلة، قضى مدني جراء انفجار لغم أرضي به من مخلفات داعش في قرية البوقة شمال بلدة عين عيسى.

وبالإنتقال إلى داخل مدينة الرقة ،التي يسيطر عليها التنظيم، أشار الصالح إلى تصفية والد آحد مؤسسي حملة الرقة تذبح بصمت بعد اعتقاله لمدة تجاوزت الشهرين، في رسالة واضحة لإستهداف داعش للناشطين الإعلاميين، ونوّه على قيام التنظيم بحفر 3 خنادق ورفع سواتر عالية في شمال الرقة، وتفجير الأبينة العالية في الفرقة 17، وتوجيه دعوات عبر منابر الجوامع لشبان المدينة لحمل السلاح، إضافة لإعتقاله عدد آخر من الشبان بتهمة التدخين والإفطار برمضان.

من جانب آخر، أكد الصالح على مواصلة رفض الوحدات الكردية دخول لجنة تقصي الحقائق ،التابعة للإئتلاف السوري المعارض، إلى مدينة تل أبيض عن طريق معبر المدينة، مشيراً في الوقت ذاته على تمكن عدد من أعضاء الإئتلاف دخول المدينة من معبر سروج والتقوا بالمدنيين.

لمواكبة آخر الأوضاع الميدانية في مدينة الرقة وريفها مع الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى