مجلس أعزاز يسدد مستحقات تعبيد الطرق بجمع الضرائب من التجار والمواطنين

راديو الكل ـ خاص

كشف المجلس المحلي لمدينة اعزاز عن جمع الضرائب من أصحاب السيارات العامة والمحال التجارية في المدينة لتسديد بقية المبلغ المترتب عليه من مشروع صيانة الطريق في المدينة، حيث إن المبلغ المخصص لتعبيد الطريق والمقدر ب 135 الف دولار لم يكفِ  لإكمال بعض الطرق الهامة والضرورية.

وقال رئيس المجلس المحلي في مدينة اعزاز “تيسير موسى”، أن المجلس فرض مبلغ 5 الاف ليرة على كل سيارة خاصة أو عامة، ومبلغ 10 الاف ليرة على كل محل تجاري

وأشار “موسى” إلى أن المجلس يعتمد على الجباية بشكل رئيسي لتحقيق التشاركية بين الفرد والمؤسسات، مضيفا أنه سيتم وضع  دخل جميع مؤسسات المجلس لسد النقص الحاصل في المشروع.

وقال حسني فاضل أحد الأشخاص الموكلين بجمع الضرائب أنه يواجه مشاكل كثيرة أثناء جمع الضرائب، ويجب عليه شرح مشروع صيانة الطرق للجميع، فالبعض يتفهم الأمر ويدفع مباشرةً، والبعض الآخر لايقبل الدفع ويرى أن المبلغ كبير.

وأكد أحد سائقي التكسي أنه أُجبر على دفع مبلغ 5 آلاف ليرة سورية، كضريبة لمشروع صيانة الطرق، بعد أن تم حجز هويته الشخصية من قبل عناصر الشرعية، مشيراً إلى أن المبلغ في تقديره كبير، في حين يرى آخرون أنه لا مانع من دفع المبلغ، لأنه من شأن الحفريات المنتشرة على الطرق تعطيل حركة السيارات.

الجدير بالذكر أن المجلس المحلي قرر صيانة الطرق بعد تعرض الشوارع الرئيسية خلال السنوات الماضية في مدينة “اعزاز” لأضرار كثيرة نتيجة القصف والمعارك، بالإضافة للحفر التي خلفتها ورشات الصيانة نتيجة صيانة شبكات الصرف الصحي والخطوط الأرضية للكهرباء وخطوط الهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى