معبر باب الهوى تحت إدارة أحرار الشام وصقور الشام والإدارة المدنية ليست أكثر من موظفين على المكاتب

أكد مدير صفحة معبر باب الهوى ،نور أبو ريماس، في مداخلة خاصة مع راديو الكل، على أن إدارة معبر باب الهوى تحت إدارة حركة أحرار الشام وصقور الشام، والإدارة المدنية المزعومة في المعبر هي عبارة عن مجموعة من الموظفين العاملين على الحواسيب في المكاتب.

وأشار أبو ريماس في مستهل حديثه عن تلقيه لـ 16 تهديد وكلام بذيء من قبل أحرار الشام وصقور الشام، وذلك بعد رفضه لعرض منهما بإنشاء صفحة واحدة لمعبر باب الهوى واستكمال عمله ضمن صفحته الخاصة المستقلة، موضحاً عن إغلاق صفحة معبر باب الهوى ،مساء يوم 16 الشهر الجاري، بعد تلقيها لنحو 25 ألف تبليغ.

مؤكداً في الوقت ذاته، على تعرض إدارة صفحته لحملة إعلامية شرسة لإسكات صوت الحقيقة على حد وصفه، حيث أفاد عن تعرضه للإعتقال من قبل أحرار الشام وصقور الشام منذ فترة، ومصادرة جميع المعدات والكاميرات والأجهزة الخلوية الخاصة بصفحته، منوهاً إنه لم يقوم بالتصريح بهذا الإعتقال في وقته رغبة منه بعدم الدخول بحرب إعلامية.

ووجه أبو ريماس نداء لحركة أحرار الشام لمتابعة أمور الإعلاميين الخاصين بالحركة، لأن الإعلام ليس حكراً على آحد على حد وصفه، مبيناً على احتكار حركة أحرار الشام لأعمال التصوير والتغطية الإعلامية للإعلاميين التابعين لها، حيث رفضت طلب من صفحة معبر باب الهوى لإنشاء “كبين” صغير يقوم بأعمال التوثيق.

وفي سؤالنا عن توقيت افتتاح المعبر، أكد مدير صفحة معبر باب الهوى، على الإتصال بالجانب التركي أمس الثلاثاء، الذين أفادوه بأن كتاب افتتاح المعبر ،الذي أرسلوه منذ 6 أيام، حيز التنفيذ، وأن المعبر سيتم افتتاحه في أي وقت مع نهاية الشهر الجاري، وفقاً لما نقلوه له، وأن تأخير عملية الافتتاح كانت بسبب دخول أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين إلى الأراضي التركية عبر معبر تل أبيض.

وعن الاستثناءات لدخول المعبر والخروج منه، أشار إلى استمرار دخول المواد الإغاثية عبر المعبر، والاستمرار بعمل مكتب الخروج لأصحاب الجواز المختوم، أما الشخص الذي يحمل أي بطاقة تعريفية تركية يمكنه الدخول إلى تركيا، وعن الأشخاص الراغبون في السفر عن طريق تركيا فيجب عليهم تقديم صورة عن “تكت” الطيران وصورة عن جواز السفر، وفي حال وجود بطاقة زيارة يجب تصوير بطاقة الزيارة وصورة عن إقامة الشخص المقيم في البلد الذي ينوي المسافر عبر معبر باب الهوى السفر إليه، وتقديم جميع هذه الصور للجانب التركي قبل بيوم من السفر.

وفي سؤالنا عن الدخل الشهري لمعبر باب الهوى، أكد على تجاوز الدخل الشهري 200 ألف دولار يتم توزيعه على 10 آلاف مركز إعلامي يعملون عند المعبر.

وختم أبو ريماس حديثه بتوجيه اعتذار على هوا راديو الكل لجميع الأشخاص الذين أكدت لهم صفحة معبر باب الهوى عن افتتاح المعبر بتاريخ 16 الشهر الجاري، مشيراً إلى أن عملية التأخير أتت من الجانب التركي.

يذكر أن السلطات التركية قامت بإغلاق معبر باب الهوى منذ 3 أشهر، ومنذ ذلك الوقت فإن حركة أحرار الشام تقوم بإدارة المعبر.

مزيد من الايضاحات يمكنكم الإستماع لمداخلة مدير صفحة معبر باب الهوى نور أبو ريماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى