مقتل عدداً من عناصر قوات النظام في جبل النوبة.. والطيران الروسي ينفذ عشرات الغارات على ريف اللاذقية

أفاد الناشط الإعلامي عبد الرحمن اللاذقاني لراديو الكل بمقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام أثناء دخولهم في حقل ألغام وانفجار عدة ألغام بهم، في محاولة فاشلة منهم للتقدم في جبل النوبة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي اليوم الثلاثاء.

بالأثناء تجددت المعارك العنيفة بين الطرفين على عدة محاور في جبل النوبة، تمكن الثوار خلالها من صد محاولات قوات النظام اقتحام المنطقة، كما جرت اشتباكات مماثلة في تلة غزالة حيث نفذ الثوار كميناً محكماً على الجبهة ما أدى لمقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام.

وفي السياق دمر الثوار مدفع رشاش عيار “23” مم في محيط جبل النوبة إثر استهدافه بصاروخ حراري “تاو”، في حين قِتلَ عقيد وملازم أول من قوات النظام بعد محاولتهما زرع لغم أرضي في محيط البرج الفرنسي في جبل التركمان.

من جهة ثانية أشار الناشط الإعلامي على تنفيذ الطيران الحربي الروسي منذ الصباح الباكر سلسلة من الغارات الجوية على معظم البلدات والقرى المحررة في ريف اللاذقية الشمالي تحديداُ على جبلي الأكراد والتركمان، حيث تجاوز عدد الغارات 50 غارة دون ورود معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين.

وتشهد جبهات ريف اللاذقية معارك عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي من جهة ثانية منذ حوالي الشهرين في محاولة من النظام لإقتحام المنطقة والسيطرة عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى