مقتل 14 عنصر وإصابة آخرون من الوحدات الكردية في عملية تفجيرية لتنظيم داعش في أحد مقراتهم بريف الحسكة

قُتِلَ 14 عنصر وأُصيب آخرون من صفوف وحدات الأسايش الكردية جراء تفجير عنصر تابع لتنظيم داعش نفسه في فندق تتخذه الوحدات مقراً لها في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وفي التفاصيل أفاد علي الحريث من مكتب وكالة خطوة في المنطقة الشرقية لراديو الكل، عن قيام العنصر بالبداية بإقتحام فندق “هدايا” المتحصنة بداخله الوحدات الكردية، بعد أن فتح نيران رشاشه ومن ثم قام بإطلاق بعض العيارات النارية داخل الفندق قبل تفجير نفسه بحزام ناسف، وأشار الحريث إلى أن عدد القتلى مرشح للإرتفاع بسبب خطورة بعض الإصابات.

في سياقٍ آخر، قضى تسعة مدنيين بينهم أطفال ونساء من عائلة واحدة وأصيب آخرون إثر استهداف طيران النظام ،مساء أمس، ولليوم الرابع على التوالي قرية عب الشوك في منطقة جبل عبدالعزيز بـ 3 براميل متفجرة.

وعلى صعيد الإشتباكات نوّه الحريث على اندلاع اشتباكات بين تنظيم داعش من جهة والوحدات الكردية وقوات النظام من جهة آخرى في محيط بلدة تل براك ،في اليومين الماضيين، وسط استهداف طائرات التحالف “الأباتشي” مواقع التنظيم في المنطقة.

وأكد في الوقت ذاته، على استقدام داعش لعدة أرتال عسكرية من مدينة دير الزور إلى مدينة الشدادي في الحسكة، من جانبها قامت قوات النظام بسحب نحو 90% من عناصرها من داخل مدينة القامشلي ووضعتهم في أطراف المدينة.

مزيد من المعلومات مع علي الحريث من مكتب المنطقة الشرقية لوكالة خطوة من الحسكة | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى