مقتل 40 عنصر من مليشيات حزب الله منذ بداية معارك الزبداني ضمن معركة “البركان الثائر”


أفاد عضو اتحاد تنسيقيات الثورة معاوية حمزة لراديو الكل، عن مقتل 40 عنصر من مليشيات حزب الله منذ بداية المعارك في مدينة الزبداني بريف دمشق منذ أكثر من 10 أيام ضمن معركة “البركان الثائر”، وأشار إلى أن من بين القتلى عدد من الأطفال قام الحزب بتجنيدهم في صفوفه وزجهم في ساحات المعارك. وفي السياق، تمكن الثوار ،صباح اليوم، من التصّدي مجدداً لمحاولة قوات النظام ومليشيات حزب الله اقتحام الزبداني من الجهة الشرقية، وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد مقابل ارتقاء عنصر من الثوار.

وأكد حمزة على إلقاء طيران النظام المروحي 8 براميل متفجرة على بلدة مضايا المجاورة الأمر الذي أدى لإصابة عدد من المدنيين بجراح.

وأوضح أيضاً على تصدّي الثوار لمحاولة قوات النظام اقتحام مدينة داريا في الغوطة الغربية، مشيراً إلى استهداف الطيران المروحي للجبهة الشمالية الغربية للمدينة بالأسطوانات المتفجرة.

من جهة آخرى، قال حمزة أن جيش الإسلام في الغوطة الشرقية قام ،أول أمس الجمعة، بالإفراج عن الناشط الإعلامي أنس الخولي ،وعدد من المعتقلين، بعد اعتقاله لمدة 11 يوم بتهمة تغطية مظاهرات الغوطة الشرقية التي طالبت بإخراج المعتقلين من سجون جيش الإسلام.

مزيد من التفاصيل مع عضو اتحاد تنسيقيات الثورة معاوية حمزة من ريف دمشق | سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى