مكتبي لـ راديو الكل: هناك أطراف تحاول زرع الفتنة والشقاق في مكونات الشعب السوري ولجنة تقصي الحقائق حصلت على عدة شهادات تفيد بوقوع تجاوزات عديدة من وحدات حماية الشعب ضد المدنيين في تل أبيض.


في مقابلة خاصة مع ،محمد يحيى مكتبي، الأمين العام في الائتلاف الوطني على هوا راديو الكل، أكد على وجود أطراف تحاول زرع الفتنة والشقاق في مكونات الشعب السوري، مشيراً إلى قيام تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب بعدة تصرفات لتفسيخ تلك المكونات.

ونوّه في الوقت ذاته على أن وحدات حماية الشعب لا يقصد بها الأكراد بذاتهم، بل هي كجهة مقاتلة تضم عناصر مختلطة في صفوفها، موضحاً على أن السوريين قادرين على نزع فتيل هذه الفتنة.

وأشار مكتبي في مستهل حديثه، على نزول لجنة تقصي الحقائق التابعة للإئتلاف السوري المعارض إلى النقطة الحدودية عند تل أبيض، وقامت بمعاينة الأوضاع عن قرب وقابلت شهود عيان خلال 4 أيام، مؤكداً على رفض وحدات حماية الشعب دخول اللجنة إلى تل أبيض.

ونوّه على قيام وحدات حماية الشعب بممارسة العديد من التجاوزات بحق المدنيين في تل أبيض، من سرقة الممتلكات والضرب والتعذيب وكافة أشكال الإعتداءات، مشيراً إلى أن مطالبة الإئتلاف الأمم المتحدة لجعل هذه اللجنة حيز التنفيذ وعرض تلك الإنتهاكات المدونة من خلال تقرير واضح.

وختم الأمين العام للإئتلاف حديثه موجهاً، نداءات على هوا راديو الكل إلى جميع الجهات الدولية التي تستطيع تقديم المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في منطقة تل أبيض بسبب تردي أوضاعهم.

يمكنكم الإستماع للمداخلة الكاملة مع محمد يحيى مكتبي الأمين العام في الائتلاف الوطني على هوا راديو الكل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى